المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

“التجارة” تضبط 511 منشأة مخالفة لتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

أعلنت وزارة التجارة، اليوم (الأحد)، عن تمكّن الفرق الرقابية الميدانية التابعة لها من ضبط 511 منشأة مخالفة لتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

جاء ذلك بعد تنفيذ أكثر من 8.6 ألف زيارة تفتيشية بكافة مناطق المملكة خلال الـ 4 أسابيع الماضية، حيث تم تطبيق العقوبات النظامية بحقها وفق العقوبات المقررة.

ووفقًا لقرارات مخالفة المنشآت التجارية للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة الجائحة، يتم فرض غرامة مالية 10,000 ريال وتضاعف العقوبة في حال التكرار مع إغلاق المنشأة المخالفة.

كما تفرض الوزارة غرامة مالية 5 آلاف ريال، عن كل شخص عند وجود تجمع للمتسوقين أو العاملين داخل أو خارج المحل التجاري، بما يتجاوز الأعداد المنصوص عليها في الإجراءات الاحترازية المتبعة.

وتنص الاشتراطات الصحية التي أقرّتها الوزارة، على منع إدخال غير الملتزمين بالكمامة الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي.

إلى جانب تأمين المطهرات والمعقمات في الأماكن المخصصة لها، وقياس درجة الحرارة للموظفين والعملاء عند مداخل المولات والمراكز التجارية، وتطهير العربات وسلال التسوق بعد كل استخدام، وتطهير المرافق والأسطح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى