المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

الترخيص لـ38 شركة وطنية لمزاولة النشاط في قطاع التصنيع العسكري برأس مال 9.5 مليار ريال

قطاع التصنيع العسكريأصدرت الهيئة العامة للصناعات العسكرية تراخيص لـ18 شركة وطنية عبر بوابتها الإلكترونية دون الحاجة للحضور لمقر الهيئة، أتاحت بموجب التراخيص الممنوحة لهذه الشركات ممارسة انشطة في قطاع الصناعات العسكرية.

وأوضح نائب محافظ الهيئة المهندس قاسم الميمني، أنه بمنح التراخيص لـ18 شركة جديدة، يبلغ عدد الشركات الوطنية المرخص لها لمزاولة النشاط بقطاع الصناعة العسكرية 38 شركة برأسمال 9.5 مليار ريال، وذلك يأتي في إطار استراتيجية الهيئة لتوطين 50% من الإنفاق على الخدمات والمنتجات العسكرية.

وكانت الهيئة طورت منصة إلكترونية خاصة لاستقبال طلبات إصدار التراخيص في مجالات التصنيع العسكري، وتقديم الخدمات العسكرية، ومجال توريد المنتجات أو الخدمات العسكرية، بهدف تمكين المصنعين المحليين وتطوير الصناعات والبحوث في مجال التقنية العسكرية والأمنية في المملكة.

يذكر أن الشركات الـ18 رخص لها لمزوالة النشاط في مجال تصفيح المعدات العسكرية المختلفة والملاجئ والمشبهات والمناظير العسكرية، وكذلك صناعة قطع غيار جميع المعدات العسكرية والقيربوكسات، وأعمال الإصلاح والصيانة للمركبات والملاجئ العسكرية، بجانب مزاولة برمجة المستشعرات للطائرات من دون طيار وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى