المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

«التشريعية» ترفض حظر دخول المسيئين للذات الإلهية

رفضت اللجنة التشريعية مقترحاً في شأن حظر دخول المسيئين للذات الإلهية والصحابة وأمهات المؤمنين والذات الأميرية لدولة الكويت، ومقترحاً بفحص الوافدين في المطار، مشددة على أنها تتعامل مع المقترحات من منظور دستوري وفني.
وقال رئيس اللجنة الحميدي السبيعي ان اللجنة رفضت مقترحات تتدخل في الحياة الشخصية لجميع من يدخل الكويت حيث ان مقترح فحص الوافدين الزائرين للبلاد يشمل المستثمرين والسياح ومن اتى ليتعالج والطلبة الدارسين في الكويت ولم يكن مقتصراً على فئة محددة.
واضاف ان الدولة غير مستعدة لمثل هذه الاجراءات حتى الآن ولو كانت هناك إرادة لفحص فئة معينة دون غيرها مع وجود الأسباب لوافقنا ولم نعترض، مشيرا إلى ان شمولية الاقتراح هي السبب في رفضه.
وأوضح ان رفض اللجنة للاقتراح المقدم بعدم دخول المسيئين للكويت لأنه شمل المسيئين للذات الإلهية والصحابة وأمهات المؤمنين والذات الأميرية فقط وذلك لوجود شبهة دستورية ولم يكن يتضمن الأنبياء والرسل ولم يحدد من هم الصحابة كما انه لا يحدد كيفية الإثبات سواء عن طريق حكم قضائي او تقرير او تغريدة ولذلك رفضنا المقترح لأنه ناقص وفيه شبهات كثيرة.
وقال السبيعي اننا في اللجنة ننظر للأمور بحيادية ودستورية ولن نجامل ولن نحابي أي أحد وأي شيء غير دستوري او قانوني لن نمرره.
وأوضح السبيعي بأننا كتبنا آراءنا بالرفض مما سيجعل المقترحات تعود للجان المختصة وهي من ستجري التعديلات اللازمة عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى