المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

التعليم قضية نجاح تقودها جمعية العدالة والسلام

وسيلة محمود الحلبي

 

أعلمنت الجمعية الدولية النرويجية للعدالة والسلام عن ملتقى دولي بمناسبة اليوم الدولي للتعليم بعنوان ( انعكاسات التعليم في ظل جائحة كورونا على الأطفال والتلاميذ والأولياء والمجتمع وذلك يوم السبت ٣٠ يناير ٢٠٢١م على منصة جوجل ميت تبث مباشر على كل صفحات الجمعية وسفراءها.

وبسم سعادة الأمين العام للجمعية سعادة المهندس طارق عناني ونائبه سعادة السفير هشام بنتن وأعضاء الأمانة العامة للجمعية قدم السفير فؤاد عباسي وتنسيق إعلامي للسفير سماح بوعويشة لتسجيل عمل مهيب ورائد بمشاركة كلٌ من السفراء :

– د. وفاء عزيز من جمهورية العراق، د. عبير محمود، جمهورية مصر، د. تغريد زهدي دولة الإمارات، د. شيخة عادل مملكة البحرين، د. معتز الانصاري المملكة العربية السعودية، د. نادرة بولص جمهورية العراق، د. عبدالله البطيّان المملكة العربية السعودية، د. ميساء عجوز دولة فلسطين، د. فؤاد عباسي جمهورية تونس.

حيث كانت أول مشاركة لسعادة سفير النوايا الحسنة والعدالة والسلام رئيس لجنة التعليم والبحوث العلمية ومحو الأمية واكتشاف المواهب والثقافة والفنون د. عبدالله البطيّان حيث قدم ورقة عمل في [ التغليم تحدي قائم بين النجاح والإنجاح] وكانت ورقة العمل تحمل ثلاث رسائل :

عن نفسي دائمًا لدي لكل برنامج ٣ رسائل

1-رسالة للحضور من السفراء من لديهم اهتمام الخدمة وتقديم العطاء بصفة طوعية.

2-رسالة للفئات المستهدفة وكيف لله أن يحفز عناصر الاحتياج الذي يقود الهمة لتجاوز الصعاب بتنظيم قدراتهم وتفعيل مهاراتهم وإبتكار لياقة تعاطي بين الثقة بالنفس والرغبة في نيل المراد والبحث عن أدوات التمكين.

3- رسالة للمسؤولين ورجال الأعمال الذين يهتمون بجانب تضاعف أموالهم واستغلال جوانب متعددة لصناعة المال وبهذا أستطيع من خلالهم ابتكار مشاريع ترفع من المحتاج لانتقل من الرعاية والاهتمام الترعوي إلى تنمية وتمكين تصنع من الفرد إنسان قادر على كل معاني سمو العطاء وتحقيق كل أهداف الحلقات المشتركة بين الأفراد.

وتلقف سعادة السفراء المشاركين في أوراق عملهم ناحية الإجابة على المحاور التالية :

كيف تأثر الأمهات والفنيات تحديدا من سياسات التعليم الجديدة التي فرضتها جائحة كورونا؟.

كيف ترى تجربة التعليم خلال الجائحة في بلد كل سفير يحب نقل التجربة؟

خصوصية المراحل العمرية الأولى على مستوى نمائي وتعليمي يختلف عن غيرهم؟.

التجارب الدولية الأكثر نجاحا وما هي الدروس المستفادة من تجاربهم.

الدور الذي لعبه الإعلام والصحافة للتعبير عن واقع التعليم وانعكاساته خلال الجائحة.

كما قدموا سعادة السفراء توصياتهم الفاعلة التي تصب حول تقديم التعليم وأحقية استفادة الإنسان على مستوى كوكب الأرض وما يمكن تقديمه من خدمات وتعاون يحقق المطلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى