المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

“التنمية الاجتماعية” تودع مبالغ المساعدات لمستفيدي الضمان لشهر ربيع الآخر

أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مؤخراً مبالغ برنامج المساعدات المقطوعة لشهر ربيع الآخر لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي.

وأوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي د. نايف الصبحي، أن إجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها للمستفيدين من البرنامج بلغت 434,496,093 مليون ريال، تمثل استحقاق شهر ربيع الآخر الحالي.

وبين الصبحي أن عدد الحالات التي تم إيداع مبلغ الدعم المالي لها لبرنامج المساعدات المقطوعة للشهر الحالي بلغ 28,334 ألف حالة، تمثل مجموعة من قوائم الانتظار الموافق لها بالصرف.

وأكد وكيل الضمان الاجتماعي، أن الهدف الأساسي من برنامج المساعدات المقطوعة الذي يعد أحد برامج وكالة الضمان الاجتماعي هو تحسين الظروف المعيشية لذوي الدخول المحدودة، سواء للمشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي أو من غيرهم، وفق ضوابط معينة وضعتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تضع في الاعتبار عدد أفراد الأسرة، ومقدار الدخل، ومتطلبات صرف هذه المساعدات النقدية، بحيث لا تتجاوز 30 ألف ريال كحد أعلى خلال العام الواحد، مبيناً أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تودع مبلغ المساعدة المقطوعة في حسابات المستفيدين بشكل مباشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى