المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الجارديان: الولايات المتحدة تخفف قيود كورونا فى مرحلة سيئة من انتشار الفيروس

تتحرك الولايات المتحدة لتخفيف قيود التباعد الاجتماعي في نفس الوقت تقريبًا مع العديد من الدول الأوروبية لكنها لا تزال في مرحلة مختلفة تمامًا ، وأسوأ ، من جائحة فيروس كورونا، وفقا لصحيفة “الجارديان” البريطانية.

وقالت إنه في حين أن الإصابات والوفيات من كوفيد19 سرعان ما بلغت ذروتها المرعبة في إيطاليا وإسبانيا ، تمكن كلا البلدين من إيقاف الزيادة ويجبران الآن الاتجاهات الرئيسية إلى أسفل.

أعيد فتح بعض المحلات التجارية في إيطاليا ، التي عانت أكثر من 30000 وفاة من كوفيد19 ، في حين أن إسبانيا ، حيث توفي ما يقرب من 24000 شخص بسبب الفيروس ، ستعود إلى “الوضع الطبيعي الجديد” بحلول نهاية يونيو ، وفقًا لرئيس الوزراء بيدرو سانشيز.

 

في الولايات المتحدة ، تمضي أكثر من نصف الولايات في خططها لاستئناف النشاط الاقتصادي ، وحثها دونالد ترامب ، الذي قال إنه “علينا أن نفتح بلادنا ، وعلينا أن نفتحها قريبًا“.

لكن اتجاهات كوفيد19 في الولايات المتحدة تختلف اختلافًا صارخًا عن الدول الأوروبية الأكثر تضرراً في المراحل المبكرة من الوباء. لم تتكبد الولايات المتحدة أكبر عدد من الوفيات في جميع أنحاء العالم فحسب ، بأكثر من 75000 شخص حتى الآن ، إلا أنها فشلت كذلك حتى الآن في ثني منحنى العدوى إلى أسفل.

 

وبلغت الولايات المتحدة ذروتها عند حوالي 30،000 حالة مؤكدة من كوفيد19 في أبريل ، ولكن بدلاً من انخفاض هذا المعدل بشكل حاد ، فقد استقر ببساطة. خارج نيويورك ، وهي نقطة ساخنة عالمية للوباء الذي تمكن من ثني المنحنى إلى أسفل بعد أسابيع من القيود المجتمعية ، فإن معدل الحالات الجديدة آخذ في الارتفاع في أمريكا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى