المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس وبلدية الكويت

الجاسم من حولّي: الأمور طيبة مع المراقبة المستمرة لشركات النظافة

المصدر:الرأي

أبدى وزير الدولة لشؤون البلدية وليد الجاسم، رضاه عن مستوى الخدمات التي تقدمها الجهات المعنية في بلدية محافظة حولّي، لمنطقة حولّي المعزولة، أثناء جولته التفقدية التي قام بها برفقة المدير العام المهندس أحمد المنفوحي للمنطقة صباح أمس.
ونقل مصدر مطلع في البلدية لـ«الراي» أبرز ما دار بين الجاسم في حواره مع المنفوحي ومسؤولي فرع بلدية حولّي، على هامش الجولة، للاطلاع على سيرالعمل بالأسواق الغذائية الموازية والمركزية، وأسواق الأسماك والخضار والفاكهة، وبهدف التأكد من مدى الالتزام بالاشترطات الصحية والوقائية، إذ حض الجاسم الموظفين على ضرورة العمل وبذل الجهد بشكل أكبر، قائلاً لهم إن «المرحلة الحالية لا تقل أهمية عن المرحلة السابقة، وبالتالي الالتزام من الجميع ضروري».
وعن رأيه بالوضع الحالي القائم في المنطقة بعد عزلها، أشار المصدر إلى أن الجاسم أبدى رضاه نوعاً ما، ووصف الوضع بـ«الطيب»، وذلك بعد اطلاعه على كشوفات المخالفات التي وقعت خلال الأيام الماضية، إذ تبيّن أن نسبة المخالفات قليلة، مع وجود استجابة فعلية وسريعة للمخالفين لإزالة مخالفاتهم على الفور دون اعتراض يذكر.
ولفت إلى أنه تم بيان أسباب المخالفات الواقعة في المنطقة خلال فترة عزلها، مع الإشارة إلى أن بعضها متعمد، والبعض الآخر غير ذلك، ومع ذلك تقوم فرق البلدية المعنية في الفرع بالرصد والمتابعة من خلال الاستمرارية في توزيع المهام. وفي ما يخص مستوى النظافة في المنطقة، أكد المصدر أن الوزير شدد على أهمية زيادة ورفع وتيرة العمل، ومراقبة الشركات أولاً بأول التي تبيّن أنها تؤدي دورها، إضافة لتوضيح عدة أمور تتعلق بنظافة المنطقة منها أن الكثير من السكان غير ملتزمين برمي القمامة في المواعيد المحددة، ما يؤدي إلى إحداث ربكة في آلية رفعها.
وفي هذا السياق، قال مدير البلدية أحمد المنفوحي لـ«الراي» إن الجولة كانت بغرض التأكد من التزام الأسواق الموازية في منطقة حولي من الاشتراطات الصحية، ومدى تقييدها بتطبيق نظام الدخول بـ «الباركود» خصوصاً أنها تعمل لمدة 24 ساعة.
وأشار إلى أنه تم الإيعاز للإدارات المعنية في فرع بلدية حولّي لإزالة الحواجز المخالفة المقامة على أملاك الدولة، والتي تتخذ كمواقف للسيارات، إضافة للتشديد على ضرورة الحفاظ على سلامة عمال النظافة، وعدم تشغيلهم فترة الظهيرة.
وأكد المنفوحي أن «وضع النظافة في المناطق المعزولة جيد، كما أن المواد الغذائية متوافرة، والأنشطة المسموح لها بمزاولة أعمالها ملتزمة بالمدة المقررة لها».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى