المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربية

الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

طالبت جامعة الدول العربية، أمس السبت، الأمم المتحدة واللجنة الرباعية الدولية ولجان حقوق الانسان في العالم بتحمل المسؤولية في توفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وطالب الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبوعلي في تصريح له تعقيبا على القصف الاسرائيلي على قطاع غزة أمسى بالزام اسرائيل بوقف عدوانها على الشعب الفلسطيني في القطاع الذي يتنافى مع اتفاقية جنيف الرابعة والتزاماتها المنصوص عليها بصفتها دولة قائمة بالاحتلال.

وقال انه في ظل التصعيد الاسرائيلي المستمر على الأرض الفلسطينية أصبح مفروضا على المجتمع الدولي الكف عن صمته والبدء بالضغط الجاد على اسرائيل لالزامها بالامتثال لقواعد القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي الانساني وبالاقرار بالحقوق الفلسطينية.

وأكد أبو علي أن تحقيق السلام في المنطقة لن يتحقق الا بانسحاب اسرائيل الكامل من جميع الأراضي العربية المحتلة عام 1967 وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأشار إلى أن الوضع شائك ومضطرب بسبب ان اسرائيل انهت كافة الاتفاقيات الموقعة و«الولايات المتحدة الأميركية تحاول تدمير كل ما قامت عليه الشرعية الدولية».

وطالب ابوعلي بضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني حيث يتعرض قطاع غزة لمختلف أنواع العدوان بالقصف بالطائرات العسكرية فيما تتعرض الضفة الغربية بما فيها القدس من توغل استيطاني واعتداءات على المواطنين من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة لاسيما قطاع غزة في الفترة الأخيرة تصعيدا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ما اسفر عن استشهاد واصابة عشرات الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى