المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الجبري: توفير كل الدعم للمكتبة الوطنية

أشاد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد الجبري بالأدوار الريادية التي تقوم بها رابطة الأدباء الكويتيين عبر احتضانها الادباء لاسيما الشباب منهم والعناية بأدبهم وإبراز ابداعاتهم.

وقال الوزير الجبري في تصريح صحافي خلال زيارة قام بها لرابطة الأدباء الكويتيين ان «رابطة الادباء تعتبر صرحا كويتيا وطنيا شامخا يزخر بالإنجازات والابداعات الأدبية والثقافية وشاهدا على أجيال من الادباء والمثقفين الذين أثروا الساحة المحلية والخليجية والعربية».

وأكد أن رابطة الادباء كانت ومازالت تحظى بكل الدعم والمساندة، منوها بحرص وزارة الاعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على استمرار التعاون الإعلامي والثقافي معها اضافة الى تسليط الضوء على الأدوار المهمة التي تضطلع بها الرابطة.

واكد ان وزارة الاعلام تقدم كل الدعم لمهرجان كاظمة الثقافي بالتعاون مع رابطة الأدباء الكويتية علاوة على القيام حاليا بعمل مهرجان للطفل بالتعاون مع المكتبة الوطنية لتحفيزهم على القراءة ومهارات اخرى وستخصص لهذا المهرجان جوائز قيمة.

واعلن الوزير الجبري ان فتح قناة للطفل والاسرة تمر في مراحلها الاخيرة، لافتا إلى أنه استمع لكل الآراء والملاحظات خلال اللقاء.

من جهته، قال الأمين العام لرابطة الادباء طلال الرميضي ان زيارة الوزير الجبري تأتي في اطار اهتمام الدولة اللامحدود بالأدب والثقافة.

من جانب آخر، أشاد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد الجبري بالانجازات التي قام بها المجلس الاستشاري لمكتبة الكويت الوطنية لاسيما ابرام العديد من اتفاقيات التعاون مع المراكز المماثلة في دول الخليج العربي.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الاعلام عقب اجتماع الوزير الجبري مع رئيس واعضاء المجلس الاستشاري لمكتبة الكويت الوطنية في مبنى المكتبة حيث اطلع على مراحل سير مشروع الفهرس الوطني الموحد علاوة على خطط اثراء المكتبة بالمخطوطات القيمية والاصدارات الهامة.

وأثنى على الدور الكبير الذي تضطلع به المكتبة في الحفاظ على الانتاج الفكري الوطني اضافة الى وضع الانظمة الخاصة بالابداع وحقوق الملكية الفكرية والمشاركة في الانشطة الثقافية والمؤتمرات والمعارض الداخلية والخارجية.

وأكد اهمية توفير كل اوجه الدعم وازالة العقبات التي قد تعوق المكتبة الوطنية عن القيام بمهامها وانجاز خططها الطموحة.

وأشار الى العمل على وضع برامج تأهيل الكوادر الوطنية العاملة في المكتبة تستهدف اخضاعهم لدورات وبرامج متخصصة تمكنهم وبخاصة الشباب منهم على صقل مهاراتهم وتنمية ابداعاتهم.

وشدد الجبري على ضرورة تسليط الضوء اعلاميا على دور المكتبة باعتبارها من صروح الاشعاع الثقافي الوطنية التي تعكس الدور الريادي للكويت وموطنا للدارسين والمطلعين والمهتمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى