المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

الجمركي المتهم بالرشوة ينكر في النيابة طلب 17 ألف دينار

ذكرت «الأنباء» ان الموظف الجمركي الذي ألقي القبض عليه متلبسا بتقاضي رشوة قدرها 17 ألف دينار مقابل استخراج إفراجات لـ 3 كونتينرات محظور دخولها الى البلاد عرض على وكيل النائب العام يوم امس، وبحسب مصدر امني فإن المتهم نفى ما سبق وأقر به أمام رجال المباحث من انه طلب رشوة، حيث أمر وكيل النائب العام باستمرار حجزه وعرضه عليه اليوم الخميس، مشيرا الى ان إنكار المتهم أمر طبيعي استنادا الى خلفية المتهم القانونية، مؤكدا في الوقت ذاته ان رجال المباحث حرصوا على اتباع جميع الإجراءات القانونية قبيل الإيقاع به بما في ذلك إخطار النيابة العامة بالقضية واطلاعها على كامل التحريات، وكذلك إخطارها بالمبلغ الذي اتفق عليه.

واستنادا الى المصدر فإن الموظف الجمركي الذي وصف نفسه بأنه مستشار قال انه التقى بالتاجر وأنهى إجراءات الإفراجات بلا مقابل وانه ذهب الى مكتب السيارات والذي يعود للتاجر وفوجئ بضبطه من قبل المباحث.

الى ذلك، علمت «الأنباء» ان مدير عام الادارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي أمر منح لجنة تحقيق التي شكلها أمس الأول كامل الصلاحيات للوقوف على أدق التفاصيل للقضية، وما اذا كان هناك أوجه قصور أو تهاون من قبل أي شخص، وأكد مصدر جمركي ان مدير عام الإدارة العامة للجمارك أكد للجنة التحقيق أنه غير مستعد للتستر على أي شخص مخطئ.

«الجلاوي» يعتمد نتائج «التخليص الجمركي» بنسبة نجاح 88.6%

اعتمد مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي، امس نتائج اختبارات مزاولة مهنة التخليص الجمركي من فئات (المخلص العام، والتابع، والخاص، والمندوب)، وبلغ عدد الناجحين 614 شخصا من أصل 693 متقدما، بنسبة نجاح 88.6%.

وأوضح المستشار الجلاوي، في بيان صحافي أن الذين اجتازوا الاختبارات في فئة «مخلص عام» 412 شخصا من أصل 416 متقدما، بنسبة نجاح تصل إلى 99%.

كما تجاوز الاختبارات في فئة «المخلص التابع» 118 شخصا من أصل 176 متقدما، بنسبة نجاح 69.5%.

وفيما يتعلق بفئتي (مخلص خاص) و(مندوب جمركي)، أوضح الجلاوي أن نسبة النجاح في الأولى وصلت إلى 78.5%، حيث تقدم لها 28 شخصا ونجح منهم 22 فقط، وجاءت نسبة النجاح في المندوب الجمركي 75.5%، حيث تقدم لها 82 شخصا واجتاز منهم الاختبار 62 فقط.

مثمنا، الجهد الكبير التي بذله أعضاء لجنة الاختبارات على مدى مراحله المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى