المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويتأخبار مثبتة

الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان تؤكد تعاونها مع الهيئة العامة للبيئة في تطبيق قانون منع التدخين

 

• عبدالله الأحمد: نقوم بزيارات للأماكن التي في نطاقنا كالمقاهي للتأكد من التزامهم بالإشتراطات وإغلاقها وتغريمها في حال المخالفة.

أنور بورحمه: نشيد بالجهود المبذولة من قبل العيئة على إشاعة الأجواء الصحية وتوفير الأماكن المناسبة في الأسواق والمجمعات وغيرها.

أوضح مدير الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد بأن هناك تطبيق صارم للاشتراطات التي وضعتها الهيئة العامة للبيئة لتأهيل الأماكن الخاصة بالمدخنين بناء على الاشتراطات المذكورة، وكذلك إعداد الأماكن لغير المدخنين وفق هذه الاشتراطات الصحية والفنية لتوفير أفضل بيئة ممكنة للجميع في جميع الأماكن التي يتم ارتيادها من مطاعم ومولات ومجمعات وغيرها من الأماكن العامة.

وأشار الأحمد بعد لقائه بأمين سر ورئيس لجنة مكافحة التدخين بالجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان أنور بورحمه إلى أن هناك زيارات نقوم بها في جميع الأماكن التي تكون في نطاقنا مثل المقاهي، وذلك للتأكد من التزامهم باشتراطات الهيئة العامة للبيئة، وفي حال المخالفة يتم إغلاق الجهة وتغريمها.

قانون منع التدخين

وبدوره أكد أمين سر ورئيس لجنة مكافحة التدخين بالجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان أنور بورحمه على استمرار التعاون بين الجمعية مع الجهات ذات الاختصاص لتطبيق قانون منع التدخين في الأماكن المغلقة وشبه المغلقة، من قبل الهيئة العامة للبيئة وهي الجهة المنوط بها تنفيذ القانون.

وناقش بورحمة الشيخ عبدالله الاحمد موضوع انتشار المقاهي بشكل غير مسبوق في المجمعات والأبنية؛ حيث يمكن أن تجد مقهى في كل طابق ما ينعكس سلباً على بيئة المكان، وعلى صحة مرتادي هذه الأماكن.

وأشاد بورحمة بالجهود المبذولة من قبل الهيئة العامة للبيئة لتطبيقها القوانين في مجال منع التدخين في الأماكن المغلقة وشبه المغلقة، حرصا منها على إشاعة الأجواء الصحية وتوفير الأماكن المناسبة في الأسواق والمجمعات وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى