المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربية

الجيش الإسرائيلى يعلن استهداف مواقع عسكرية لـ”حزب الله” فى جنوب لبنان

الجيش الإسرائيلى يعلن استهداف مواقع عسكرية لـ"حزب الله" فى جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلى الخميس، أن قواته قصفت مواقع عسكرية تابعة لـ”حزب الله” فى جنوب لبنان.

وقال متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري: “هاجمت الطائرات المقاتلة، عددا من الأهداف لتنظيم حزب الله داخل الأراضي اللبنانية. ومن بينها عدة مواقع عسكرية كان يديرها التنظيم”.

وأضاف: “في وقت سابق من اليوم أيضا، تم إطلاق عدد من الصواريخ المضادة للدبابات من الأراضي اللبنانية على مواقع جيش الدفاع الإسرائيلي في منطقة بيرنيت ورأس الناقورة.. ولا يوجد ضحايا، كما هاجمت قوات الجيش الإسرائيلي مصادر النيران بالمدفعية”.

هذا وأعلن حزب الله مساء الخميس، عن استهداف عدد من المواقع التابعة للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية. ونشر مشاهد لعملية استهداف تلك المواقع، مشيرا إلى أنها تمت بالأسلحة المناسبة.

كما أفادت وسائل إعلامية الخميس، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات عند أطراف بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط، وأطراف بلدة اللبونة في القطاع الغربي جنوب لبنان. لافتا إلى أن “حزب الله” استهدف بالصواريخ موقع “المرج” الإسرائيلي المقابل لبلدة مركبا، وموقع مسكاف عام الإسرائيلي المقابل لبلدة العديسة جنوب لبنان.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا لإطلاق النار والقذائف بين الجيش الإسرائيلي و”حزب الله” منذ بدء المواجهة بين “حماس” وإسرائيل في 7 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى