المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الحربي: اعتماد تعيين وكيل «الصحة» والمناصب القيادية الشاغرة قريباً

أعلن وزير الصحة د. جمال الحربي انه رفع إلى مجلس الوزراء الأسماء التي رشحها لتولي المناصب القيادية الشاغرة بالوزارة سواء لمنصب وكيل الوزارة او الوكلاء المساعدين، لافتا انه سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال حضوره حفل ختام بطولة الطوارئ الطبية السابعة لكرة القدم والتي أقيمت بملعب الهيئة العامة للشباب والرياضة بمنطقة مشرف أمس، مشيدا بالبطولة التي تزيد الترابط بين العاملين في القطاع.

وفي سياق آخر كشف الحربي عن بدء معهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز) فتح باب التسجيل لطلبات الابتعاث إلى ٣ جامعات كندية هي «اوتاوا – ماكماستر – كالغري».

وذكر في تصريح صحافي أن هذه المبادرة تأتي ضمن خطة المعهد الاستراتيجية لزيادة فرص الابتعاث للتخصصات الطبية والتخصصات الدقيقة، مبينا ان وفدا من المعهد قام مؤخرا بزيارة الجامعات الكندية بهدف وضع إطار تعاون يخدم الخطة الإستراتيجية للبعثات. وكشف الحربي عن ضمان ما يقارب ٣٦ مقعدا مخصصا فقط للأطباء الكويتيين في الجامعات الكندية سابقة الذكر، موضحا أنها تشمل ١٤ مقعدا في البرامج التخصصية الطبية و٢٢ مقعدا في التخصصات الدقيقة.

وأشاد وزير الصحة ورئيس مجلس أمناء المعهد د.جمال الحربي بجهود العاملين بالمعهد لتأمين هذا العدد من المقاعد للأطباء الكويتيين، والذي يعد سابقة وإنجازا كبيرا يحققه المعهد لأول مرة، وأشار الحربي الى أن ما يميز هذا الإنجاز هو ان الطبيب الكويتي تتم مقابلته في الكويت من قبل وفد الجامعات الكندية مما يخفف عنه عناء السفر والتنقل بين الجامعات الكندية.

وفي السياق ذاته، كشف الأمين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية «كيمز» د.ابراهيم هادي عن استعداد المعهد للبدء بتنفيذ الإجراءات التنفيذية والإعلان عن مقاعد البعثات للأطباء الكويتيين وشروط التقدم لها للالتحاق بالجامعات الكندية تنفيذا للاتفاق الجديد معها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى