المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الحوثيون (ينفون استهداف مكة ) : صاروخنا أصاب مطار جدة

أعلن الحوثيون في اليمن أن عناصرهم أطلقوا صاروخاً باليستياً على مطار عبد العزيز بجدة. نافين بذلك استهداف الصاروخ لمدينة مكة المكرمة حسبما أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أمس.

وقال مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة للحوثيين أن القوة الصاروخية استهدفت بصاروخ باليستي نوع بركان 1 مطار عبد العزيز بجدة.

وأكد المصدر أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة مخلفاً دماراً وخسائر كبيرة في المطار

كانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلنت الخميس 27 أكتوبر، اعتراض صاروخ باليستي أطلقته المليشيات الحوثية الساعة (21:00) من محافظة صعدة باتجاه منطقة مكة المكرمة، وفق ما ذكر موقع سبق السعودي.

وقال الموقع إن “وسائل الدفاع الجوي تمكنت من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كم من مكة المكرمة من دون أي أضرار. وقد استهدفت قوات التحالف الجوية موقع الإطلاق”.

ونقلت قناة العربية السعودية التي تبث من دبي، عن التحالف قوله إن المقاتلات التابعة له قد أغارت على موقع إطلاق الصاروخ في صعدة ودمرته.

وأضافت أن الهجوم الصاروخي للحوثيين أتى فيما نفذ طيران التحالف عدة هجمات على أهداف تابعة للحوثيين ودمرها قبالة الحدود السعودية في جبهة نهم، ومنطقة بني حشيش على تخوم العاصمة اليمنية صنعاء، كما كثف الغارات على مدينة الحديدة مستهدفاً المطار الحربي ومعسكر الدفاع الجوي ومخازن أسلحة في منطقة باجل شمال شرق المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى