المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربية

الحوثي بمعارك بمأرب والحديدة.. انهيارات وخسائر

تعرضت مليشيا الحوثي الانقلابية، لانهيارات واسعة في جبهات مأرب والحديدة، بعد تحول قوات الجيش اليمني من الدفاع إلى الهجوم، وذلك بإسناد من التحالف العربي بقيادة السعودية.

وقال المتحدث الرسمي للجيش اليمني، عبده مجلي، إن جبهات المخدرة وصرواح وماهلية ورحبة في محافظة مأرب تشهد عمليات هجومية واسعة وتقدمات كبيرة، للسيطرة على الأرض أمام فرار المليشيا الحوثية الانقلابية، التي تلقت ضربات استراتيجية من خلال الكمائن والالتفاف والتطويق.

وذكر مجلي، في تصريحات نقلها موقع الجيش، أن القوات الحكومية تمكنت، الإثنين، من تحرير مناطق ومواقع وحاكمة وعدد من القرى والوديان في جبهة المخدرة وماهلية ورحبة، بمحافظة مأرب النفطية.

وسيطر الجيش اليمني والمقاومة الشعبية على عدد من المواقع في جبهة مراد في معارك أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى والأسرى من عناصر المليشيا الحوثية التي وقعت في كمين محكم.

وثمن متحدث الجيش اليمني، الإسناد الجوي للطيران الذي دمر الأهداف والتعزيزات المعادية للمليشيات الانقلابية في مختلف الجبهات القتالية، بدقة عالية، حيث شنت سلسلة غارات استهدفت 5 دوريات حوثية في أطراف مديرية رحبة، جنوب مأرب.

وعن جبهات الساحل الغربي أوضح ناطق القوات المسلحة أن مليشيا الحوثي الانقلابية، لم تلتزم باتفاق السويد، وارتكبت آلاف الخروقات والجرائم والانتهاكات منذ عامين، ولم تقم الأمم المتحدة في إيقافهم وتصنيفهم جماعة إرهابية، وإيضاح أنهم معرقلون لاتفاق السويد ولكل المبادرات والحوارات.

وأعلنت القوات المشتركة، مساء الإثنين، احباط محاولة تسلل واسعة شنتها مليشيا الحوثي شرق مديرية الدريهمي، بعد معارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى بصفوف الانقلابيين.

ويتزامن التصعيد الحوثي مع تحركات أممية للمبعوث الأممي مارتن غريفيث، لفرض الإعلان المشترك لوقف إطلاق النار في عموم اليمن، حيث التقى مساء أمس الأحد، بالسفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، وناقش المساعي الأممية للسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى