المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الخالد اطلع على استراتيجية تطوير منظومة «التعاون»

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد أمس السفير الروسي أليكسي سولوماتين بمناسبة انتهاء فترة عمله.
وأشاد الخالد خلال اللقاء بجهود سولوماتين أثناء فترة عمله لدى البلاد واسهاماته التي قدمها في إطار دعم وتعزيز العلاقات الثنائية الطيبة التي تربط بين البلدين الصديقين.
من جهة ثانية، استقبل الخالد أمس أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية د.عبداللطيف الزياني الذي يقوم بزيارة رسمية إلى البلاد تستغرق يومين.
وعرض الزياني وفريق الأمانة العامة المرافق له خلال الاجتماع على الخالد، بما ان الكويت تتولى حاليا الرئاسة الدورية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، رؤية واستراتيجية الأمانة العامة لتطوير العمل المؤسسي فيها، خاصة في مجالات تقنية المعلومات والارتقاء بها وتهيئة الظروف المناسبة لازدهار ونمو التعاون الخليجي المشترك، عن طريق لجان مجلس التعاون ونشاطات التعاون والتكامل ومشاريع مجلس التعاون، وذلك لخلق بيئة مناسبة تتماشى مع التحديات التي تواجه منظومة مجلس التعاون الخليجي، وتوفير بيئة آمنة ومستقرة ومزدهرة ومستدامة لدول المجلس ومواطنيها اضافة الى العمل الدؤوب الذي تقوم به الأمانة العامة في مواكبة التطورات التقنية في العالم، لتصبح الأمانة العامة منصة لانطلاق ونجاح الشباب الخليجي في المحافل والملتقيات الدولية.
ويأتي هذا في سياق جهود الأمانة العامة الرامية إلى ترسيخ الأهداف الأساسية للمجلس كما جاءت في النظام الأساسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى