المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الخالد يتوجه إلى بروكسل للمشاركة بمؤتمر دعم سوريا

(كونا) — غادر الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية البلاد اليوم الثلاثاء، متوجها إلى بروكسل للمشاركة في المؤتمر الدولي لدعم مستقبل سوريا والإقليم الذي يستضيفه الاتحاد الأوروبي غدا الأربعاء في العاصمة البلجيكية.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر الذي ستشارك في رئاسته كل من دولة الكويت وجمهورية ألمانيا الاتحادية ومملكة النرويج ودولة قطر والمملكة المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي سبل دعم الشعب السوري والتخفيف من معاناته الإنسانية داخل سوريا وفي الدول المجاورة.

كما سيجري المؤتمر الذي ستشارك فيه أكثر من سبعين دولة ومنظمات مجتمع مدني تقييما للتقدم المحرز منذ مؤتمر لندن الرابع للمانحين لمساعدة سوريا والمنطقة الذي عقد في فبراير من العام الماضي وبحثا لأنجع السبل لإيجاد حل سياسي شامل ودائم للأزمة السورية إضافة إلى تسليط الضوء على عمليات الإنعاش المبكر والمصالحة وبناء السلام والتخطيط إلى ما بعد انتهاء الصراع.

ويضم وفد دولة الكويت المشارك كلا من مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية ناصر عبدالله الهين وسفير دولة الكويت لدى مملكة بلجيكا الصديقة جاسم محمد البديوي ورئيس بعثتها لدى الاتحاد الأوروبي ولدى حلف شمال الأطلسي وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

وكان في وداع الشيخ صباح الخالد على أرض المطار مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري عجران العجران وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى