المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الخبيزي: لا ملاحظات من الاتحاد الأوروبي حول «البدون»

القبس

شدد مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا وليد الخبيزي على التعامل بشفافية في كل القضايا والأحداث، نافياً تلقي البلاد أي استفسارات أو ملاحظات من الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بملف البدون، مشيراً إلى أن جميع ملفاتنا واضحة في العلن.

وقال الخبيزي خلال مشاركته في احتفال السفارة البلجيكية بمناسبة يوم الملك أول من امس: إن مرور 55 عاما على العلاقات المشتركة، فرصة لمزيد من التنسيق في القضايا، مضيفا ان البلد الاوروبي يحتضن المنتجات الكويتية البترولية ومن خلاله يجري تسويق البنزين والديزل ووقود الطائرات، اضافة الى الاستثمارات المباشرة.

وذكر ان الحكومة البلجيكية كانت تتطلع لزيارة سمو الامير التي تأجلت لعدة اسباب، ونعمل حاليا على جدولة الزيارة.

التبادل التجاري

وافاد الخبيزي بأننا نعمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي بلغ نحو 74 مليون دينار في عام 2018 ولا يشمل المشتقات النفطية، ونتطلع الى زيادة حجم الاستثمارات الكويتية في بلجيكا التي تبلغ 823 مليون دولار، مشيدا في الوقت نفسه بالتعاون النفطي، حيث تمتلك شركة البترول الكويتية 404 محطات وقود هناك، مشيرا إلى 5 اتفاقيات موقعة بين البلدين اضافة الى 3 مذكرات تفاهم ونتطلع إلى المزيد.

إيجابية وممتازة

من جانبه قال السفير البلجيكي لدى البلاد بيت هيربات ان العلاقات المشتركة إيجابية وممتازة وتتسم بالعمق والقوة والمتانة في إطار من الثقة والاحترام المتبادل، وفي مجملها علاقات تاريخية ومتطورة على جميع الأصعدة ومختلف مجالات التعاون وتحظى برعاية خاصة من القيادة السياسية في البلدين.

واعتبر أن الديبلوماسية الكويتية عريقة ومتميزة، مؤكدا أن الكويت أحد أبرز اللاعبين الأساسيين في دعم استقرار المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى