المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

الخضير رفع علاوة الأبناء إلى 75 دينارا

أشاد النائب د. حمود الخضير بالقرارات الإدارية التي اتخذها وزير الأوقاف، وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري مؤخرا، والتي ترفع الظلم عن العديد من الموظفين في مناصب مختلفة داخل وزارة الأوقاف.
وأضاف الخضير أن مثل هذه القرارات تؤكد النفس الإصلاحي للجبري، وهو ما نرجو أن يستمر في مختلف الوزارات والجهات الحكومية، معربا عن تقديره لأي خطوة إصلاحية يتخذها الوزراء.
وقال الخضير: كما جئنا للرقابة والتشريع، وكما أننا سنتصدى من خلال أدواتنا الدستورية لأي خلل أو تقصير لدى الوزراء، فإن من الإنصاف أيضا أن نتقدم بالشكر لأي خطوة إصلاحية من قبل الحكومة، وسنشد على يد أي وزير يتحرك من أجل الإصلاح والتطوير والمصلحة العامة، بعيدا عن أي أجندات شخصية.
وأشار إلى أن هناك من يتحدث عن تعيينات وترشيحات غير مستحقة في مناصب قيادية وإشرافية، مؤكدا أن ضبط هذه العملية يتطلب حسا وطنيا من الوزراء، وعدم الرضوخ  لغير ما تمليه المصلحة العامة، كما أن على الحكومة التعاون في إقرار قانون ينظم هذه التعيينات.
من جهة أخرى، أعلن الخضير عن تقدمه باقتراح بقانون يرفع قيمة علاوة الأبناء للعاملين الكويتيين في القطاعين العام والخاص، من 50 دينارا إلى 75 دينارا، وذلك لمساعدة المواطنين على سد احتياجاتهم التي لم تعد الرواتب كفيلة بتأمينها.
وأوضح الخضير أن هذه الزيادة مستحقة في ظل استمرار الارتفاع المضطرد في أسعار السلع على اختلاف أنواعها، وعدم قدرة الجهات المعنية على ضبط الزيادات غير المبررة والحد منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى