المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الخطوط الوطنية: 7 رحلات أسبوعية إلى المنامة

أعلنت الخطوط الجوية الوطنية افتتاح رحلاتها المباشرة إلى مملكة البحرين، عبر تسيير 7 رحلات أسبوعية إلى العاصمة المنامة، بواقع رحلة يوميا من وإلى مطار الكويت الدولي.
وفي معرض تعليقه على إطلاق أحدث وجهات الخطوط الوطنية، قال نائب رئيس مجلس الإدارة، رياض السعيد، «يسعدنا افتتاح الخط الجديد إلى مملكة البحرين، من خلال إطلاق رحلات يومية بأقل الأسعار، وتعد البحرين المحطة الخليجية الأولى للشركة منذ انطلاق التشغيل التجاري لها في يوليو الماضي، بتسيير رحلات إلى ثلاث وجهات هي تبليسي وباكو وسراييفو.
وأضاف السعيد أن تسيير 7 رحلات أسبوعية من وإلى البحرين والكويت يسهم في تشجيع السياحة بين البلدين الشقيقين بشكل مختلف، علاوة على أنه يعمل على تعزيز الطاقة التشغيلية للشركة، لاسيما بعد تسلم «الوطنية» للطائرة الثانية من إيرباص طراز A 320 الشهر الماضي. ولفت إلى أن الشركة تعتزم إطلاق رحلات جديدة إلى مدن خليجية أخرى خلال الأسابيع المقبلة.
من جانبه، أعرب أيمن زينل، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بشركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، عن سعادته بمناسبة بدء تسيير رحلات الخطوط الوطنية وعودتها إلى السوق الإقليمية، وهو ما يشير إلى بداية عهد جديد من التعاون المثمر بين الخطوط الوطنية وشركة مطار البحرين، كما يسهم في تعزيز حركة السياحة والتجارة بين دولة الكويت الشقيقة ومملكة البحرين، مؤكدا استعداد شركة مطار البحرين لتقديم كل أشكال الدعم والمساندة للخطوط الوطنية كخطوط جديدة تنضم إلى خطوط الطيران المشغلة في مطار البحرين، حيث ستوفر رحلاتها المزيد من الراحة والخيارات الملائمة للمسافرين.
وقامت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، مديرة إدارة الثقافة والفنون في هيئة البحرين للثقافة، بإلقاء كلمة ترحيبية بالخطوط الوطنية، وأوضحت مدى العلاقة الوطيدة بين الدولتين، وعبرت عن مدى سعادتها بالمشاركة بالحدث لتدشين أول رحلة للخطوط الوطنية لمطار مملكة البحرين.
وايضا شاركت ايزمير الدا قباني، مديرة العلاقات العامة في مركز الشيخ ابراهيم آل خليفة الثقافي، بالترحيب بوفد الخطوط الوطنية القادم من الكويت إلى مطار البحرين، وبينت أن مركز ابراهيم الثقافي يسعد بلقاء زواره من الكويت في أجواء تاريخية مميزة ومفيدة.
وقدمت الخطوط الوطنية أثناء رحلتها الأولى المتجهة إلى البحرين مفاجآت للركاب على متن هذه الرحلة، بعدما حطت طائرتها من طراز ايرباص A320 رحالها في مطار البحرين الدولي، على متنها نخبة من المسؤولين في الطيران المدني، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الخطوط الوطنية وإدارتها العليا ومديري القطاعات، بالإضافة إلى حضور وسائل الإعلام المحلية والبحرينية، وكوكبة من المدونين في مواقع التواصل الاجتماعي. وقامت إدارة مطار البحرين الدولي باستقبال رائع برشاشات المياه لطائرة الخطوط الوطنية عند وصولها أرض المطار.
من جهتها، قالت مديرة العلاقات العامة والإعلام في الخطوط الوطنية، لنا الرشيد، إن الشركة رصدت مفاجآت عديدة للركاب البحرينيين والكويتيين خلال زياراتهم للبلدين على متن رحلاتنا، تقديرا لركاب الخطوط الوطنية.
وأشارت الرشيد إلى أن «الوطنية» حرصت على تقديم أسعار خاصة للطلبة الدارسين، سواء في البحرين أو الكويت، حرصا من الشركة على دعم طلابنا الكويتيين والبحرينيين.
وتتخذ الخطوط الوطنية من مطار الكويت الدولي مركزا لعملياتها التجارية، وتؤمن في الوقت الحالي الربط المباشر مع 5 وجهات هي: تبليسي وسراييفو وباكو والنجف، وأخيرا البحرين، من خلال طائرتي إيرباص، وتمضي «الوطنية» قدماً في افتتاح العديد من الخطوط الجديدة خلال المرحلة المقبلة بالتزامن مع تسلمها للطائرات المتعاقد عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى