المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

«الداخلية»: استدعاء أشخاص دعوا لمناسبات وستتخذ الإجراءات القانونية بحقهم

ذكرت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية انه ضمن جهود وزارة الداخلية بكافه قطاعاتها لمنع التجمعات بأنواعها المختلفة الخاصة والعامة والتصدي لها قبل اقامتها تنفيذا للقرارات الصادة من قبل السلطات الصحية في البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

تعاملت الوزارة ومن خلال متابعتها لمنع اقامة التجمعات في كافة انحاء البلاد مع عدد من دعوات الاعراس والتجمعات المخالفة لقرارات السلطات الصحية في البلاد، وتم استدعاء اصحابها قبل اقامتها واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وتهيب وزارة الداخلية بالاخوة المواطنين ضرورة الالتزام بقرارات السلطات الصحية في البلاد بمنع التجمعات سواء العامة او الخاصة مؤكدة ان وزارة الداخلية ستتخذ الاجراءات القانونية تجاه من يدعو او يشارك في اي تجمعات.

يشار الى ان اجراءات الداخلية تأتي تطبيقا للقانون رقم 64 لسنة 2020 الصادر من وزارة الصحة، والذي يمنع إقامة الحفلات بما فيها حفلات الأعراس وغيرها، سواء أقيمت في مكان عام أو خاص مثل السكن الخاص أو الديوانيات الخاصة، ومنع إقامة الولائم وحفلات الاستقبال وغيرها لغير أفراد العائلة، ومنع الاستقبالات أو التجمعات في الديوانيات العامة أو الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى