المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

«الداخلية» تعلن وظائف شاغرة للتعيين على درجة جندي

عاجل

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، اليوم الإثنين، فتح باب القبول والتسجيل بالمديرية العامة للجوازات على رتبة (جندي)؛ للتعيين عليها في مناطق المملكة.

وأشارت الإدارة إلى تلقي طلبات القبول خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 21/2/1441هـ، الساعة العاشرة صباحًا حتى الخميس الساعة العاشرة صباحًا، الموافق 25/2/1441هـ.

وفي شأن الشروط المطلوب توافرها للقبول في الوظيفة، فهي: أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها، أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من ذلك من نشأ مع والديه أثناء خـدمة الدولة خارج المملكة.

وأن يكون المتقدم حسن السيرة والسلـوك والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، ولم يسبق له التعيين على وظائف خاضعة لنظام الخدمة العسكرية، ولا يكون مطرودًا من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية.

أن تكون الهوية الوطنية للمتقدم سـارية الصلاحية وقت التقديم، وألا يقل طول المتقدم عن (168) سم، وأن يتناسب الوزن مع الطول حسب اللائحة الطبية، مع ضرورة اجتياز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية، وكل إجراءات واختبارات القبول وفقًا للشروط المحددة.

وألا يكون المتقدم متزوجًا من غير سعودية، ويفضل من لديه دورات في اللغات الأجنبية، ويشمل ذلك لغة الإشارة أو دورات في الحاسب الآلي على ألا تقل مدتها عن تسعة أشهر، وتكون الشهادة من جهة معتمدة، وإن كانت صادرة من معهد خاص فيجب تصديقها من جهة حكومية وستكون هناك لجان اختبار لذلك.

وأوضح الإعلان أنه بالنسبة للشهادات الصادرة من خارج المملكة يجب معادلتها من وزارة التعليم مع التصديق عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى