المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

الدراسة التأسيسية لقادة الوحدات الكشفية ب #مكة_المكرمة تواصل أعمالها





• مكة المكرمة- مبارك الدوسري:





تواصل الدراسة التأسيسية لقادة الوحدات الكشفية ، والتي تنظمها إدارة النشاط الكشفي بوزارة التعليم ، بالمركز الكشفي الدائم بالعزيزية في مكة المكرمة ، أعمالها حيث تلقى المتدربين منذ انطلاقتها يوم الأحد الماضي العديد من الجلسات التدريبية والتدريب العملي على المهارات الكشفية شملت دور ومسؤوليات قائد الوحدة الكشفية واحتياجاته ، والتنظيمات الكشفية المحلية والعربية والعالمية ، والمناهج الكشفية للوحدة ( مجالاتها، واساليب تطبيقها ، والتدرج فيها، واسلوب ممارستها عملياً ) ، والطريقة الكشفية ( نظام المجموعات، والوعد والقانون، ونظام الشارات ، والتعلم بالممارسة ، والاطار الرمزي، وحياة الخلاء ) .

< /strong>

كما اشتملت الفترة الماضية من الدراسة التي تستمر حتى يوم الجمعة القادمة التدريب على فنون الحبال والتطبيق على نماذج من أعمال الريادة .

< /strong>

وتتضمن الفعاليات المتبقية من الدراسة التدريب على المشاركة في تخطيط وادارة نشاطات الوحدة الكشفية ، واجتماعات الوحدة وسجلاتها ، والقيام برحلة خلوية تشمل الملاحة البرية والعلامات السرية ورسم الخرائط والتقديرات وتحديد الاتجاهات والرسائل المشفرة.

< /strong>

وكان المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي ، قد افتتح الدراسة يوم الأحد الماضي والتي يشارك فيها 40 دارساً من مختلف إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى