المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الدعيج: الكويت حريصة على مساندة الفلسطينيين

استقبل رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج بمكتبه امس الكاتب بصحيفة «الراي» الأردنية رجا طلب الذي يزور البلاد حاليا للمشاركة في الملتقى الإعلامي العربي حيث أهدى له نسخة من كتابه الذي حمل عنوان «الكويت والفجر الفلسطيني».

وأعرب الشيخ مبارك الدعيج خلال اللقاء عن شكره للكاتب رجا طلب على هذا الإهداء القيم وهنأه على صدور هذا الكتاب المهم الذي يوثق طبيعة العلاقات النموذجية بين الشعبين الكويتي والفلسطيني والدعم المتواصل الذي قدمته الكويت للقضية الفلسطينية والمساعدة الكبيرة للشعب الفلسطيني.

وأكد على حرص أبناء الكويت على مساندة الأشقاء الفلسطينيين ومؤازرتهم في الدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة، مشيرا إلى أن الدعم الكويتي للشعب الفلسطيني بدأ منذ العشرينيات من القرن الماضي.

من ناحيته، قال طلب إن كتاب الكويت والفجر الفلسطيني يعتبر شهادة للتاريخ من اجل تسجيل مواقف الكويت الخالدة في مناصرة القضية الفلسطينية ودعمها المتواصل للشعب الفلسطيني منذ أوائل القرن الماضي وجهودها المستمرة في تقديم العون والمساعدة له.
ADS BY BUZZEFF TV

كما استقبل الشيخ مبارك الدعيج في وقت لاحق المدير التقني للمشروع الإقليمي حول الهجرة العادلة في الشرق الأوسط التابع لمنظمة العمل الدولية ايلايزا ماركس والإعلامي حسين عبدالرحمن حيث تم بحث تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال تدريب الصحافيين لتفعيل الحملة الإعلامية التي يقوم بها المشروع لتحسين صورة العمال المهاجرين في وسائل الإعلام المختلفة والتي تساعد في تحسن صورتهم لدى الآخرين والقضاء على ممارسات التمييز التي يتعرضون لها.

وعرضت ماركس خلال اللقاء دور المشروع التابع لمنظمة العمل الدولية والجهود التي يقوم بها من أجل التوعية الهادفة إلى تحسين التعامل مع العمالة المنزلية والعمال المهاجرين واستخدام المفردات والمصطلحات اللغوية الراقية التي لا تقلل من هذه الفئات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى