المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الدعيج: «صور من الكويت» أبرز المعالم الحضارية والثقافية الكويتية

أشاد رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج بما احتواه معرض الزميل غازي قفاف من صور فوتوغرافية أبرزت معالم حضارية وثقافية كويتية وعبرت عن قدرات مهنية عالية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الدعيج للصحافيين مساء يوم الخميس الفائت عقب افتتاحه المعرض الثاني للمصور قفاف من مركز «كونا» للتصوير وأقيم في مكتبة الكويت الوطنية تحت شعار «صور من الكويت» بحضور عدد من السفراء ونائب المدير العام لوكالة «كونا» للشؤون المالية والإدارية والاتصالات عبدالحميد ملك ونائب المدير العام لقطاع التحرير سعد العلي ورئيس مركز «كونا» للتصوير بالإنابة عبدالرزاق الحزامي.

وأعرب الدعيج عن تقديره للدور الذي يؤديه مركز «كونا» للتصوير في تزويد وسائل الإعلام بالصور الفوتوغرافية بجميع الأحداث وما يضمه من مصورين ذوي حس فني عال معبرا عن شكره للمكتبة الوطنية لاستضافة المعرض.

وأشار إلى الحرص على تطوير مركز «كونا» للتصوير وتوفير أحدث الأجهزة والمعدات اللازمة لأداء مهامه إيمانا منه بأن الخبر لا يكتمل إلا بوجود الصورة المناسبة، مضيفا أن الوكالة شهدت خلال السنوات الماضية عملية تطوير كبيرة رافقها استحداث خدمات إعلامية جديدة ومتميزة.

ولفت إلى سعي الوكالة إلى توفير خدمة الصور التلفزيونية (الفيديو) مستقبلا وذلك لمواكبة روح العصر، مشيرا إلى الجهود التي يبذلها مركز «كونا» لتطوير القدرات الإعلامية وتنظيمه للعديد من الدورات التدريبية المتميزة للصحافيين والمصورين من كل المؤسسات والهيئات.

وأكد الشيخ مبارك الدعيج أهمية التأثير الذي تحدثه وسائل الإعلام في الرأي العام، مبينا أن الكويت تضم الكثير من الخبرات الإعلامية الكبيرة التي تؤهلها للوصول إلى مستويات عالمية.

بدوره، قال المصور الصحافي غازي قفاف ان المعرض يضم 64 صورة ملونة وصورتين بالأبيض والأسود وانه المعرض الثاني له، حيث أقام أول معرض له في التسعينيات.

وأضاف قفاف: أحب دائما حضور المعارض والاستفادة من الخبرات لكي انمي قدراتي وإبداعاتي في التصوير والمعرض يضم صورا جمالية للطيور والخيول العربية وللرياضة ولعدد من الشيوخ، وسيستمر لمدة ثلاثة ايام لافتا الى انه سينظم قريبا معرضا للصور الفوتوغرافية بالأبيض والأسود عن الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى