المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الدفاع الروسية: صواريخ “أفنغارد” تبدأ مناوبات قتالية الأسبوع الجارى

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، أن أول فوج لصواريخ “أفنغارد” الاستراتيجية المزودة برؤوس فرط الصوتية يبدأ الأسبوع الجاري بأداء مناوبته القتالية .
وقال شويجو تعليقا على المهام الاستراتيجية الموكلة إلى الجيش الروسي عام 2020 – وفقا لقناة روسيا اليوم الإخبارية – “إن قوات الصواريخ الاستراتيجية ستتسلم العام المقبل 22 منصة ثابتة لصواريخ “يارس” و”أفنغارد” الحديثة ، وسيتم كذلك تشكيل 3 أفواج لمنصات صواريخ “يارس” ذاتية الحركة”.
وأضاف وزير الدفاع أن منظومات “بيريسفيت” لليزر المقاتل تولت في 1 ديسمبر الجاري تنفيذ مهمة حماية 5 فرق للصواريخ الاستراتيجية التابعة لقوات الصواريخ الاستراتيجية (الهجومية) الروسية.

وأشار شويجو إلى أن القوات الجوية والفضائية الروسية تسلمت العام الجاري 5 قاذفات استراتيجية مطورة حاملة للصواريخ.

كما اعلنت وزارة الدفاع الروسية ، عن تدشين أول غواصة نووية من مشروع “885 إم” (ياسن-إم) بعد بداية إنتاجها في مدينة “سيفيرودفينسك ” بمقاطعة “أرخانجيلسك ” الروسية ،وذكر بيان للوزارة أن هذه الغواصة تحمل اسم “نوفوسيبيرسك”، وهي غواصة نووية صاروخية ، جرى تدشينها في مصنع “سيفماش” بمدينة سيفيرودفينسك  ، وأشار البيان إلى أن الغواصة تعتبر من الغواصات، التي تنتسب إلى مشروع الغواصات النووية “ياسين- إم “.
وفي سياق متصل ، أعلن القائد العام للقوات البحرية الروسية الأميرال نيكولاي يفمينوف أن طاقم هذه الغواصة حصل على دورة تدريبية في مركز التدريب التابع للقوات البحرية ، مشيرا إلى أن طاقم الغواصة على استعداد لزيادة كفاءته ومهارته في استخدام أحدث أنواع الأسلحة والمعدات.
ومن المقرر أن تجري عملية تسليم غواصة “نوفوسيبيرسك ” إلى القوات البحرية الروسية خلال العام القادم “2020”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى