المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

الدكتور حسن الشافعي .. جائزة الملك فيصل تعني الكثير

المصدر : واس

الرياض 26 شعبان 1443 هـ الموافق 29 مارس 2022 م واس
حصل الدكتور حسن محمود الشافعي مصري الجنسية على جائزة الملك فيصل، لخدمة العلوم الإسلامية، والإسهام في إنشاء الجامعة الإسلامية العالمية، ووضع مناهج كلياتها وتولي رئاستها، وقد أنشأ سلسلة من المعاهد التي تعنى بالدراسة الأزهرية، وكذلك عمل على خدمة اللغة العربية خلال رئاسته لمجمع اللغة العربية بالقاهرة .
وفي لقاء مع وكالة الأنباء السعودية ” واس ” ، أوضح الدكتور الشافعي أنه حصل على الجائزة نظير جهوده تدريسا وتأليفا وتحقيقا وترجمة، في وضع خطط لتدريس نظم الكليات واللوائح والقوانين والمقررات وفريقا معه لخدمة العلوم الإسلامية باللغة العربية والإنجليزية في الجامعة الإسلامية العالمية في باكستان .
وذكر الشافعي بأن الجامعة بذلت جهدا كبيرا في تدريس اللغة العربية بإسلام أباد، حيث استقبلت الطلاب بأعداد كبيرة من الدول المجاورة ممن لا يتحدثون اللغة العربية، لدراسة العلوم الشرعية باللغة العربية، والعلوم غير الشرعية باللغة الإنجليزية .
وعبر الشافعي عن سعادته بحصوله على هذه الجائزة، والتي تعني له الشي لكثير، حيث اقترنت باسم رجل له قدره على المستوى العربي والإسلامي والعالمي، معرباً عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، والقائمين على تنظيم جائزة الملك فيصل .
وألف الشافعي نصوصا كثيرة في الفلسفة وعلم الكلام والعقيدة، ومن أهم أعماله التي يعمل عليها لخدمة الإسلام (المعجم الكبير للغة العربية)، والذي وصلت أجزاؤه حتى الآن إلى نحو 40 جزءا، صدر منه قبل تولي رئاسته مجلس اللغة العربية عشرة مجلدات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى