المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

الدلال: البرلمانات الإسلامية حريصة على نصرة القضية الفلسطينية

 

أكد أمين صندوق الشعبة البرلمانية الكويتية النائب محمد الدلال حرص البرلمانات الإسلامية على نصرة القضية الفلسطينية والاستمرار في مقاومة التطبيع مع الكيان الصهيوني، مشددا على أهمية دعم اللاجئين الفلسطينيين في كل مكان.

جاء ذلك في تصريح صحفي للدلال اليوم عقب الاجتماع السابع للجنة المتخصصة للشؤون السياسية والخارجية على هامش أعمال الدورة الـ 14 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي والتي تستضيفها المملكة المغربية في العاصمة الرباط .

وقال الدلال” أن اللجنة استعرضت كافة القضايا السياسية على مستوى العالم الإسلامي ودور البرلمانيين منها، وكانت القضية الفلسطينية ودعمها ومقاومة التطبيع ضمن أولوياتها”.

وأضاف “ناقشنا في الاجتماع القضية السورية واللاجئين السوريين وأهمية الاهتمام بهم وبحث سبل دعمهم، كما تابعنا ملف المسلمين الروهينغا ووضع المسلمين في الصين إلى جانب بعض القضايا المتعلقة باللاجئين ودعم الشعوب في القارة الأفريقية”، مشيدا بتفاعل البرلمانات الإسلامية مع القضايا المطروحة.

وأشار إلى انه ” سيصدر تقرير من قبل اللجنة سيشمل كافة القضايا التي جرى مناقشتها، ولدولة الكويت دور رئيسي في إضافة بعض المقترحات والتعديلات على التقرير الذي سيصدر عن اللجنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى