المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

الرئيس الغانم: الكويت لن تكون «طوفة هبيطة»

مع استمرار الافراح والاحتفالات برفع الايقاف احتضن ديوان نجم الازرق في عصره الذهبي عبدالله المعيوف، حفل تكريم شيخ المعلقين خالد الحربان، بدعوة من الثنائي المعيوف وسعد الحوطي، وذلك لما قدمه الحربان للرياضة الكويتية من دعم مميز خلال رحلة عمله الرياضية، سواء على المستوى الفني كلاعب، والاداري كإداري وحكم، والاعلامي كمعلق عملاق لكرة القدم.
وشهد الحفل حضور رئيس مجلس الامة، الرئيس الفخري لنادي الكويت المهندس مرزوق الغانم ولفيف من نجوم منتخبنا الوطني في عصره الذهبي، بالاضافة الى رجال الاعلام سواء المرئي اوالمسموع والمقروء.

وعبّر رئيس مجلس الامة المهندس مرزوق الغانم عن سعادته بالتواجد في هذا الجمع الكبير لنجوم الازرق، مؤكداً ان حضور الحفل يبقى شرفا ما بعده شرف، خاصة مع تزامنه مع الاعلان الرسمي عن رفع الايقاف الجائر عن الكرة الكويتية امس الاول، مشدداً على ان رفع الايقاف جاء مع حفظ كرامة الكويت ومتوافقاً مع دستورها وسيادتها التي لا يمكن المساس بها.
ولفت الغانم الى ان افضل ما يذكر في شأن رفع الايقاف ما جاء في كلمة حضرة صاحب السمو لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، التي تعتبر نبراسا وطريقا يسير عليه الجميع في المستقبل.
واكد الغانم على ان ما يسري على البلدان الاخرى لا بد ان يسري على الكويت دون مغالاة في المواقف، وفي ظل السيادة الحقيقية للكويت التي لن تكون «طوفة هبيطة» امام ما تمليه علينا المنظمات الرياضية الدولية، مشيراً الى ان القانون الجديد المُقر مؤخراً من مجلس الامة جاء متوافقاً مع الدستور وشمل تعديلات تكفل ايجاد التطور الحقيقي للرياضة المحلية.
واشار الغانم الى ان تجمع ودعم الجيل الذهبي المتواصل للاجيال الحالية يبقى مفتاح عودة الكويت برياضتها وتجاوز آثار عامين من الايقاف.
كما اضاف ان الجميع يتطلع الى ان يكون رفع الايقاف عن الكرة خطوة اولى لإزالة الايقاف الجائر عن بقية الالعاب التي مازالت تعاني من ذلك الظلم.
اما عن المحتفى به خالد الحربان، فأكد الغانم ان مكان الحربان يبقى في قلوب الجميع ولن توفيه الكلمات قدره، معبراً عن سعادته بالتواجد في هذا الحفل.
الحربان: «أنا طيّب»
بدوره، طمأن شيخ المعلقين خالد الحربان محبيه على احواله الصحية قائلاً «انا طيّب» في ظل اهتمام وسؤال الجميع عنه في جميع الاوقات، مشيراً الى انه سيجري خلال الفترة المقبلة بعض الفحوصات التي يتمنى ان تكلل بالنجاح.
وتوجّه الحربان بشكره الى نجوم الازرق السابقين، وفي مقدمتهم الثنائي عبدالله المعيوف، الذي استضاف الحفل في منزله، بالاضافة الى صاحب المبادرة قائد المنتخب السابق سعد الحوطي.
وتمنى الحربان ان تستعيد الكرة الكويتية عافيتها بشكل سريع، وذلك بعد فترة من الايقاف الذي خيّم وعانى منه الرياضيين كافة في الفترة السابقة.
الحوطي: الحربان يستحق أكثر
اكد سعد الحوطي قائد الازرق السابق على احقية الحربان في التكريم بشكل افضل من ذلك، في ظل ما قدمه للكرة الكويتية من دعم في كافة عصورها، وليس ذلك فحسب، وانما ما قدمه ايضاً الى الكرة العربية والعالمية في ظل ما تركته كلماته من اثر طيب على الجميع.
واعرب الحوطي عن سعادته باكتمال الحفل على المستوى المأمول، مؤكداً ان الفكرة تراوده منذ فترة كبيرة حتى تبلورت بالتعاون مع المعيوف الذي ابدى ترحاباً وتفاعل رفقته للتواصل مع النجوم.
المعيوف: تكريم تزامن مع «تحرير الرياضة»
اكد عبدالله المعيوف: انه يعتبر تاريخ السادس من ديسمبر الجاري يوم تحرير الرياضة الكويتية من قيود الظلم والجور والجبن المتمثل في الايقاف الجائر الذي عانت منه الكرة في الفترة السابقة، مشيراً الى ان القانون جاء وفقاً لقناعة تامة من الشباب والحكومة ونواب الامة، ووفقاً لما يتماشى مع القانون والدستور الكويتي.
ولفت المعيوف الى ان رفع الايقاف جاء بمنزلة الرسالة شديدة اللهجة الى من اوعز للمنظمات الدولية بتدخل حكومي جاء على اثره الايقاف.
واشاد المعيوف بمسيرة شيخ المعلقين خالد الحربان، مؤكداً على ان الحربان يمثل قيمة كبيرة لكل الرياضيين لما تحمله مسيرته من معاني وقيم نبيلة.
فليطح: تكريم في وقته
من جهته، اشاد د. حمود فليطح، المدير العام للهيئة العامة للرياضة بالإنابة ببادرة المعيوف والحوطي بتكريم شيخ المعلقين، مؤكداً على ان الحربان رجل رياضي مخضرم خدم الرياضة الكويتية والشباب الكويتي على حد سواء من خلال مواقعه المتعددة سواء كمرب فاضل او لاعب واداري ومعلق على اعلى مستوى.
واشار فليطح الى ان التكريم المستحق جاء في وقته، خاصة انه يعتبر احد عمالقة الرياضة الكويتية في عصورها كافة.
عسكر: مربي الأجيال
اكد احمد عسكر، نجم الاخضر السابق على ان الحربان يعتبر مربي الاجيال وذلك لدوره التعليمي في وزارة التربية، ما توازى مع عمله الرياضي كأمين سر في النادي العربي ومعلق ترك بصمة كبيرة في الرياضة العربية والعالمية.
ولفت عسكر الى ان مثل هذه البادرة تمثل الكثير من المعاني للمكرم، خاصة في ظل المشاعر الجميلة التي ابداها الجميع تجاهه، ما يستحقه بكل تأكيد.
واضاف ان الحربان تفاعل بكل احترافية مع الاحداث الرياضية وكان محتضناً لجيل الانجازات الذي ارتبط لاعبوه بألقاب اطلقها عليهم شيخ المعلقين.

لقطات

متحيز للعربي

داعب رئيس مجلس الامة الحضور امام الحربان، متسائلا عن ان الاخير لم يبد تحيزاً في التعليق للنادي العربي الذي ينتمي اليه الحربان، ما واكبته ردود افعال من المعلق الكبير ونجوم الازرق.

قميص الأزرق.. ودرع تذكارية

تقدم نجوم العصر الذهبي بقميص الازرق في هذا العصر، موقعاً بأسماء جميع لاعبي المنتخب خلال مشاركته بكأس العالم وكأس آسيا، وقام كل من الغانم والمعيوف والحوطي بتقديمه الى الحربان في وجود نجوم الازرق السابقين، كما تقدم الحضور بدرع تذكارية الى الحربان يحتوي على صورة المنتخب الوطني في عصره الذهبي.

العيار والفضل والكندري

رافق حضور نجوم المنتخب الوطني تواجد العديد من الشخصيات العامة والنيابية ومنهم السفير السابق عادل العيار والنائبين فيصل الكندري واحمد نبيل الفضل، بالإضافة الى الاعلاميين محمد الزامل ومحمد بوقريص.

أحاديث الذكريات

جمعت نجوم الازرق السابقين العديد من احاديث الذكريات على هامش الحفل، وذلك من خلال استذكار المواقف فيما بينهم، فيما اعرب الجميع عن سعادتهم بالتجمع المميز الذي قلما يتكرر.

درع تذكارية للحربان بحضور الغانم والمعيوف والحوطي

الحربان يصافح النائب أحمد نبيل الفضل

قبلة من حمود فليطح على جبين الحربان

الغانم والحربان وكبار الحضور يتوسطون نجوم العصر الذهبي – تصوير حسني هلال

جاسم يعقوب يتوسط الحوطي وسويد

حوار باسم بين الحربان والعنبري والعيار

الحوطي برفقة أحمد الطرابلسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى