المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الرئيس الغانم يٌشيد بموقف مجلس الشيوخ الاسترالي

تسلّم رئيس مجلس الشيوخ الاسترالي ستيفن باري رسالة خطية من رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، تتضمن الاشادة بموقف مجلس الشيوخ الاسترالي المبدئي ضد الممارسات التي تستهدف الاسلام.
وتتضمن الرسالة التي سلمها سفير الكويت لدى أستراليا نجيب البدر في مقر البرلمان الاسترالي تقدير وإشادة مجلس الأمة بالموقف المبدئي والواضح، الذي اتخذه رئيس وأعضاء مجلس الشيوخ ضد الممارسات التي تقوم بها رئيسة حزب «أمة واحدة» السيناتورة بولين هانسون ضد الدين الإسلامي، كما تضمّنت ايضا الرغبة في تعزيز أواصر الصداقة البرلمانية وتطويرها بين الجانبين.
وذكرت سفارة الكويت لدى استراليا في بيان ان «السفير البدر أكد خلال اللقاء موقف الكويت المتمثل في أن ثقافة الحوار هي التي تحقق السلام بين الأمم والشعوب وليس ثقافة الكراهية والتعصّب».
واضافت ان «البدر اوضح لباري ان الدول الاسلامية تحارب الارهاب كجزء من الجهود العالمية لمكافحة الارهاب بجميع اشكاله وايديولوجية التطرف التي تشجع على قتل الأبرياء».
واشارت السفارة الى ان البدر اشاد بالمساهمات البارزة للمسلمين الاستراليين الذين يتجاوز عددهم 600 ألف مسلم في مسيرة التنمية وفي مختلف المجالات.
وكانت السيناتورة بولين هانسون ادلت بتصريحات متكررة مثيرة للجدل عبّرت من خلالها عن مشاعرها المعادية للاسلام، كما طالبت بحظر ارتداء البرقع، وأطلقت حملة لحظر هجرة المسلمين الى استراليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى