المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربية

الرئيس اللبناني: الجيش حقق انتصارات كبيرة فى المعركة ضد الإرهاب

أكد الرئيس اللبنانى ميشال عون، أن القوات المسلحة اللبنانية استطاعت تحقيق انتصارت كبيرة فى المعركة ضد الإرهاب على الحدود الشرقية (مع سوريا) والقضاء على الخلايا الإرهابية فى الداخل اللبناني، مثمنا فى هذا الإطار الدعم الثابت والمستمر الذى تقدمه استراليا إلى الجيش اللبنانى فى مجالى التدريب والتجهيز.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اللبنانى لوزير الدفاع الاسترالى كريستوفر باين، اليوم فى قصرا بعبدا الجمهوري، حيث نوه “عون” بعلاقات الصداقة التى تربط بين لبنان واستراليا وبالتعاون القائم بين البلدين فى مجالات عدة.

وأوضح الرئيس اللبنانى أن بلاده تشجع تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين بالرغم من بُعد المسافات الجغرافية التى تشكل عائقا كبيرا أمام التبادل التجاري، مركزا على أهمية تعزيز نشاطات غرفتى التجارة والصناعة اللبنانية الاسترالية فى سيدنى وملبورن.

وتطرق الحديث إلى أزمة النازحين السوريين داخل الأراضى اللبنانية، حيث جدد الرئيس اللبنانى موقف بلاده الداعى إلى عودتهم الآمنة إلى بلدهم دون ربط تلك العودة بالحل السياسي، لاسيما وأن مناطق واسعة من سوريا أصبحت آمنة ومستقرة.

من جانبه، أكد الوزير الاسترالى أن الدعم سيتواصل للجيش اللبنانى لتمكينه من القيام بدوره، لافتا إلى أن بلاده ستدرس بعناية المبادرة اللبنانية لإنشاء “أكاديمية الإنسان للتلاقى والحوار”، خاصة وأن لبنان ملتقى الحضارات والطوائف والأعراق المتعددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى