المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

الرحلة التدريبة الكشفية السعودية تواصل فعالياتها في مخيم لانوشي الأمريكي

• أورلاندو – مبارك الدوسري

– تصوير : عبدالرحمن الفهد

تواصل جمعية الكشافة العربية السعودية، تنفيذ فعالياتها في برنامج الرحلات التدريبية، الذي بدا يوم الأربعاء الماضي في مخيم لانوشي الكشفي بمدينة أورلاندو في ولاية فلوريد بالولايات المتحدة الامريكية، والتي يشارك فيها أكثر من 100 دارس وقائد كشفي .

واوضح قائد الدراسات الدكتور صالح بن رجاء الحربي أن المستهدفين من الرحلة التدريبية من عمداء شؤون الطلاب ومساعديهم والعاملين في الجامعات ومن في حكمهم، قد تلقوا خلال الأيام الماضية في الدراسة الأولية مجموعة من الجلسات التدريبية تضمنت تعريف بالحركة الكشفية واهدافها ومبادئها ووسائلها وتنظيمها ، وطبقوا تدريباً عملياً على فنون ممارسة استخدام الحبال ، والتقاليد الكشفية ، والنداءات والتشكيلات.

كما تلقى المشاركين في الدراسة التأسيسية جلسات تدريبية عن دور ومسؤوليات مساعد قائد الوحدة الكشفية وواجباته واحتياجاته ،والتنظيمات الكشفية، وتشكيل الوحدة حسب المرحلة، ومجالات المناهج الكشفية وأساليب تطبيقها وممارستها والتدرج فيها، واجتماعات الوحدة وسجلاتها ومجلس الشرف ، والطريقة الكشفية.

وتلقى المشاركين في الدراسة المتقدمة دور ومسؤوليات قائد الوحدة، ومفهوم القيادة وانماطها ونظرياتها ، وتدريب الفتية ، والمناهج الكشفية من حيث المفهوم واسس البناء والتطوير ، ومفاهيم وتطبيقات في الكشفية والمجتمع.

كما تلقى المشاركين في دراسة مساعد مفوض تنمية القيادات ، جلسة في دور مساعد مفوض تنمية القيادات واحتياجاته، وجلسات عن سياسة تنمية القيادات( الراشدون في الكشفية ) وفي الاتجاهات الحديثة في التدريب، وتصميم الجلسات التدريبية، واسس تقديم المشورة ، وقيادة البرامج التدريبية.

فيما تلقى المشاركين في دراسة مفوض تنمية القيادات جلسات في تحديد الاحتياجات التدريبية وطرق اشباعها، ومهارات العلاقات الانسانية في التدريب، وتصميم البرامج التدريبية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى