المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

الرمال السعودية والأراضي الأمريكية حدث ثقافي تنظمه القنصلية الأمريكية في جدة

جدة
عبير بعلوشه

بحضور السيد فارس أسعد القنصل العام للولايات المتحدة بمدينة جدة
وحضور السيد دانييل بكمان
الملحق الثقافي بالقنصلية العامة الامريكية
نظمت القنصلية العامة الامريكية بجدة حدث ثقافي فريد من نوعه بعنوان الرمال السعودية والاراضي الامريكية، وذلك بالتعاون مع مقهى نوق. يوم الخميس 25 يناير 2024 حيث قام عدد من خريجي برامج التبادل الثقافي والجامعات الامريكية بمشاركة الحضور قصص قصيرة عن تجاربهم والخبرات التي اكتسبوها خلال الفترة التي قضوها في الولايات المتحدة. كما وشارك رواة القصص مجموعة من الصور والعناصر المختلفة لمساعده الحضور على تصور التجارب التي مرو بها.
(وبما أني كنت من مستفيدي برنامج الزائر الدولي شاركت في شرح تجربتي في اختياري في برنامج الزائر الدولي و شرحت المحطات التي مررنا بها خلال البرنامج البيئي في الولايات المتحدة ).
وقد وجدتها فرصة للاستفسار عن
البرامج المتنوعة التي ترعاها القنصلية العامة الامريكية في جدة مثل التبادل الدولي كل عام والتي تهدف الى تعزيز العلاقات بين شعب الولايات المتحدة الامريكية والمملكة العربية السعودية.
و في حوار مع (السيد دانييل بكمان) عن هذه البرامج اجاب:
(تشمل هذه البرامج مجالات عديدة ومختلفة، مثل التنمية الاقتصادية، والعلوم والتكنولوجيا، واللغة الإنجليزية، والاتصالات، والصحافة، والدراسات القانونية، وغيرها من البرامج المثرية و الملهمة.
وتعتبر البرامج المنظمة لخريجي برامج التبادل الثقافية والتعليمية والتابعة لوزارة الخارجية الأمريكية اكثر من مجرد حدث، بل هي تبادل لمدى الحياة للأفكار والعلاقات بين شعبي الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية.
لدينا فعاليات كثيرة لمن يريد المشاركة و
للحصول على المزيد من المعلومات حول برامج التبادل الثقافية والتعليمية، تجدو جميع المعلومات و الأنشطة بزيارة الموقع الرسمي للقنصلية العامة الأمريكية في جدة على: (https://sa.usembassy.gov/jeddah/)
أو على صفحات القنصلية على وسائل التواصل الاجتماعي:
إنستغرام: (usconsulatejeddah)
إكس: (usconsulatejed)
-كيف يكون الترشيح للمشاركة في الانشطة؟
نحن نبحث عن أشخاص قادة في مجالهم ومؤثرين و ملهمين
بالإضافة إلى برامج التبادل التي تمولها الحكومة الأمريكية، توفر القنصلية العامة الامريكية أيضًا برامج استشارية تعليمية مجانية لأي طالب مهتم بالدراسة في ا الولايات المتحدة. يقوم مكتب الارشاد التعليمي والتابع للقنصلية العامة الامريكية في جدة بتوفير خدمات و معلومات حديثة ودقيقة حول كيفية التقديم للجامعات الامريكية، لجميع المستويات الدراسية و ايضا يوفر المكتب التعليمي جلسات استشارية مجانية حول المنح الدراسية و طرق التقديم للجامعات و المعاهد الدراسية و غيرها . من اجل ذالك نحن نريد الجميع يستفيد من خبرات الآخرين
ونحن نرد على جميع الاستفسارات اول ب اول وتوجد برامج ايضاً لمساعدة الباحثين للتعاون مع الباحثين في امريكا لمساعدة الباحث في الجامعات الأمريكية
لدينا برامج مختلفة طوال العام
يمكنكم التواصل مباشرة مع مكتب الارشاد التعليمي على: [email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى