المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الروضان: نسعى لربط الشباب بالمشروعات الصغيرة

أكد وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان أن سياسة الدولة الآن تستهدف ربط الشباب بالمشروعات الصغيرة بنفس فلسفة ارتباطهم بالرياضة رغم أهمية الرياضة التنافسية.

وقال خلال لقاء جمعه في القاهرة بعدد من الاعلاميين والكتاب الصحفيين ورجال الأعمال المصريين على هامش الملتقى الاعلامي العربي للشباب السادس الذي عقد في مقر جامعة الدول العربية والذي تنظمه هيئة الملتقى الاعلامي العربية، ان المواطن يستطيع أن يعيش بدون رياضة ولكنه لا يستطيع أن يعيش بدون عمل أو دخل مناسب، مشيرا إلى أن  نجاح الدولة في نشر ثقافة المشروعات الصغيرة سيحمي الشباب من مخاطر كثيرة لان الشباب يتجه إلى الارهاب والتطرف والعنف أو يهاجر إلى الخارج عندما لا يجد فرصة عمل أو دخل مناسب يضمن له حياة كريمة.

وعبر الوزير الروضان عن أسفه مما تعكسه الارقام بشأن  ارتفاع نسبة الشباب العربي الراغبين في الهجرة بحثا عن الرزق في الدول الاوربية.

وأوضح أن التوجه إلى دعم المشروعات الصغيرة من خلال الصندوق الملياري وتشجيع الشباب على إقامة المشروعات أصبح توجها سياسيا في الكويت، مؤكدا  أن الدولة لم يعد بمقدورها أن توظف جميع الراغبين في العمل بالقطاع العام و القطاع الخاص هو الذي يقود الاستثمار في العالم.

وأضاف كل دول العالم الباحثة عن النمو تمثل المشروعات الصغيرة فيها نسبة لا تقل عن 30% من اقتصادها وفي بعض الدول ترتفع إلى 50%.

وأشار إلى أنه لا توجد دولة في العالم  تستطيع أن تحقق التنمية بمفردها وإنما لا بد من التكامل مع الدول المجاورة وتنشيط العلاقات الاقتصادية مع الجميع.

يذكر أن  فعاليات الدورة السادسة للملتقى الإعلامي العربي للشباب والتي اقيمت تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط، وبمشاركة الوزير الروضان ونخبة من شباب الإعلاميين من مختلف الأقطار العربية، قد انتهت السبت الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى