المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويتأخبار مثبتة

الرومي: سنزيل العراقيل التي تواجه المشاريع الشبابية

ناقش وزير البلدية حسام الرومي ووزير التجارة والصناعة خالد الروضان خلال الاجتماع التنسيقي المشترك الذي عقد بحضور مدير عام البلدية م. أحمد المنفوحي وعدد من قياديي وزارة التجارة وهيئة الصناعة عددًا من الموضوعات المشتركة وضرورة إزالة المعوقات ووضع الحلول المناسبة، ومن أهمها تحديد المواقع الخاصة بممارسة أنشطة العربات المتنقلة ووضع الشروط والضوابط لتراخيصها والمعارض المؤقتة وإصدار لائحة خاصة بها والإشراف والمتابعة لسكراب السيارات وإصدار تراخيص بناء المصانع وتخصيص أرض لحراج السيارات، إضافة إلى ضم أنشطة جديدة للصندوق الوطني لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وشدد الرومي خلال الاجتماع على دور البلدية الفاعل والرئيس في دعم مشاريع الشباب إيمانًا منها بفتح آفاق واسعة لطرح أفكارهم وترويج أنشطتهم من خلال إصدارها اللوائح اللازمة وتخصيص الاراضي لدعم مشاريعهم.
وأكد الرومي جدية البلدية في إزالة أي عراقيل تواجه المشروعات الخاصة في الشباب وإسهاماتها في دعم المشاريع الحيوية من خلال إنجاز الدراسات الخاصة بها خلال الفترة المقبلة لإصدار القرارات بشأنها قريبًا.

العربات المتنقلة
وكشف مدير عام البلدية م. أحمد المنفوحي أن البلدية ستنتهي من دراسة وتحديد المواقع الخاصة بالعربات المتنقلة مطلع شهر فبراير المقبل وتسليمها لوزارة التجارة في ظل العديد من الأفكار والمشاريع الشبابية التي ستواصل البلدية طرحها في المستقبل وسيكشف عنها في حينها.
وقال المنفوحي إن البلدية ستنتهي من الدراسة الخاصة بتخصيص موقع لسوق دائمة لبيع وشراء السيارات (الحراج) بعد تسلمها للتصور النهائي لموقع الحراج من وزارة التجارة إلى جانب دراسة أخرى تعكف البلدية حاليًا على الانتهاء منها تخص مواقع المعارض المؤقتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى