المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

الرياضيون يتنفسون الصعداء بعد إقرار القانون الجديد

عبر عدد من الرياضيين عن سعادتهم لإقرار مجلس الامة اليوم الأحد قانون الرياضة الجديد، في خطوة لرفع الإيقاف الرياضي المفروض على الكويت منذ عامين.
وقال رئيس نادي الكويت عبدالعزيز المرزوق في تصريح لـ القبس الإلكتروني، بأن الشباب الكويتي تضرر كثيرا لحرمانه من المشاركات الدولية، ويأمل جميع الرياضيين أن يرفع الإيقاف في أسرع وقت ممكن، من خلال القانون الجديد.
وأشاد المرزوق بالدور الذي قامت به الحكومة في الآونة الاخيرة، وانعكس ذلك تحت قبة عبدالله السالم اليوم، إذ قدمت الاثباتات اللازمة التي تؤكد صحة الاجراءات التي تتبعها لإنهاء هذا الملف.
كما أشاد المرزوق بدور مجلس الأمة في سرعة تلبية الدعوة لإقرار القانون، لافتا إلى ان الاعبين الكويتيين يتفوقون على نظرائهم في المنطقة بالإمكانيات، وأن المنتخبات الكويتية هي ملح جميع البطولات التي تشارك فيها.
من جهته، أيد اللاعب الدولي السابق يوسف سويد الخطوات التي اتخذتها الحكومة بمساندة مجلس الأمة لرفع الإيقاف الرياضي، مبيناً أنه لا يمانع أي سيناريو طالما يعيد الحياة للنشاط الخارجي.
وتحسر سويد على ضياع فرصة المشاركة في المحافل الدولية خلال العامين الماضيين، إذ اكتفت الجماهير الرياضية بتشجيع منتخبات أخرى وليس منتخبنا الوطني.
بدوره قال المحلل الرياضي محمد الحبيب لـ القبس الإلكتروني بأن الشارع الرياضي تنفس الصعداء بإقرار القانون الرياضي الجديد، مشيرا إلى تفاؤله ببوادر الإنفراجه للأزمة، حيث شعر الشباب بعودة الأمل للمشاركة في المحافل الدولية مرة أخرى، بعد غياب طويل تسبب في فقدان الحافز على الصعيد الدولي.
وختم الحبيب تصريحه بمناشدته المسؤولين لمخاطبة اللجنة الأولمبية الدولية، لرفع الإيقاف عن باقي الألعاب.
يذكر أن مجلس الأمة أقر القانون الجديد بعد دراسته مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث طلب الأخير إقراره على وجه السرعة لعرضه على لجنة الاتحادات الوطنية خلال اجتماعها غدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى