المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

الزي السعودي يُثير اعجاب كشافي العالم من الجنسين

سايمانغوم – مبارك الدوسري

تحظى الأزياء الشعبية والرسمية الرجالية والنسائية للمملكة العربية السعودية؛ باهتمام زوار بيت الشعر الذي أقامته جمعية الكشافة العربية السعودية بأرض المخيم الكشفي العالمي الخامس والعشرون؛ والذي بدأ يوم الثلاثاء الماضي في كوريا الجنوبية بمشاركة أكثر من 43 ألف شابا وشابة يمثلون 158 دولة حول العالم؛ تحت شعار “أرسم حلمك”.
ويحرص زوار بيت الشعر السعودي من الجنسين على ارتداء تلك الأزياء؛ والتقاط الصور التذكارية بها؛ بل ويحرص البعض منهم على تدوين معلومات عن كل زي؛ وماهي المناسبات التي يتم ارتدائه فيها والتعرف على أجزاءه؛ خاصة وأنها قد تنوعت تلك الملابس الرجالية والنسائية التي تمثل الأزياء الرسمية الشعبية التراثية في جميع مناطق المملكة.
وخلال تلك الفعالية المثيرة والمستقطبة لزيارة الجناح السعودي؛ طالبت إحدى المشاركات من إحدى الدول الأوربية أن يتم منحها أحد الأزياء النسائية والذي اعتبرته من أجمل ما رأت من الأزياء الذي هو تخصصها الدراسي؛ وأنها بحاجة إلى الاستفادة منه في تصاميمها.
كما شهدت الأيام الماضية حرص الشبان المشاركين في المخيم على ارتداء الشماغ والثوب المرودن والعقال المقصب والتقاط الصور التذكارية بعدة طرق؛ بل وحرص البعض على توثيقه بالفيديو.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى