المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

السالمية يتخطى النصر.. وينفرد بالوصافة

 

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي السالمية فوزا مهما على نظيره النصر بثلاثة اهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد الصداقة والسلام ضمن الجولة العشرين قبل الاخيرة من منافسات دوري فيفا ليرفع السماوي رصيده الى 33 نقطة منفرداً بالمركز الثاني، فيما يبقى رصيد العنابي على سابقه 23 نقطة مصارعاً على المركز قبل الاخير في جدول ترتيب البطولة.
جاءت أهداف السالمية عن طريق كل من فيصل العنزي (21) وفهد الرشيدي (72) وعدي الصيفي (96)، فيما احرز توريس هدف النصر في الدقيقة 86 من زمن اللقاء.
بداية اللقاء شهدت تفوقاً للعنابي، الذي فرض لاعبوه سيطرتهم على مجريات الاداء، لا سيما على المستوى الهجومي، بعد ان عمد مدربهم الوطني ظاهر العدواني الى الدفع بالعديد من العناصر الهجومية ممثلة في زبن العنزي ومشعل فواز وسلمان بورميه وطلال العجمي بالاضافة الى البحريني سيد ضياء، محتفظا بالبرازيلي توريس في مقاعد البدلاء، بينما وعلى الجانب الآخر فضل مدرب السماوي عبدالعزيز حمادة أن يكون الاداء متوازنا ويميل الى التأمين الدفاعي الى حد كبير من خلال وجود الثنائي فراس الخطيب وفهد الرشيدي كعناصر هجومية بالاضافة الى نايف زويد وفيصل العنزي اللذين يجيدان اداء الادوار الدفاعية مع الارتداد الهجومي السريع.

عكس السير
وعلى عكس سير اللقاء ينجح السماوي في اقتناص هدف السبق من هجمة مرتدة سريعة أنهاها بتسديدة قوية تسكن شباك الحارس محمد هادي وذلك وسط الهجوم الضاغط للعنابي الذي تألق خلاله الحارس سطام الحسيني في الذود عن مرماه في اكثر من فرصة.
ويسعى العنابي للعودة بقوة من خلال تواصل الاداء الهجومي بكل خطوطه، خاصة في ظل افضلية الفريق، الا ان التركيز على التقدم خلّف مساحات خالية في الخط الخلفي للفريق لتحركات لاعبي السماوي بقيادة فراس الخطيب الذي نجح في قيادة بعض الهجمات التي لم تكتمل بالشكل المطلوب لينتهي بعد ذلك الشوط الاول بتقدم السالمية.
وفي الشوط الثاني يعزز مدربا الفريقين صفوفهما بالدفع ببعض العناصر الهجومية، حيث قام العدواني بتبديل تنشيطي في خط الهجوم بنزول توريس بدلا من زبن العنزي، فيما زج حماده بكل من شاهين الخميس وعدي الصيفي وهو ما اوجد خطورة سلماوية في هجمات الفريق على الرغم من قلتها مقابل المحاولات النصراوية.
وتشهد الدقيقة 72 من زمن اللقاء تقدم فراس الخطيب من الجانب الايمن ليرسل عرضية ماكرة يحولها فهد الرشيدي برأسه الى داخل شباك العنابي معززا تقدم السالمية.
وفي اعقاب الهدف الثاني يكثف النصر من محاولات العودة وذلك من خلال تشكيل العديد من الهجمات كان بطلها الحارس سطام الحسيني حتى الدقيقة 86 من زمن اللقاء التي شهدت ادراك العنابي لهدفه الاول عن طريق توريس.
ووسط ضغط نصراوي متواصل في الدقائق الاخيرة ينجح عدي الصيفي في ادراك الهدف الثالث للسالمية وينتهي بعد ذلك اللقاء بفوز مهم للسالمية.
ادار اللقاء طاقم تحكيم مكون من عباس الشمري (حكما اول) ومساعديه فارس الشمري واحمد صادق والحكم الرابع ضيف الله الفضلي وحكمين خلف المرمى عبد الله الجمالي وعبد الله الهجرس.
انذر الشمري كلا من محمد الهدهود وسطام الحسيني ومحمد السويدان ومحمد الهويدي من السالمية، وخالد العضيلة ومشعل فواز وسليمان بورمية من النصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى