المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

السعودية تتسلم أول طائرة مروحية متعددة المهام

(الأناضول) – تسلمت القوات البحرية السعودية الطائرة الأولى من مشروع المروحيات العمودية البحرية القتالية المتعددة المهام من نوع «MH-60R»، التي تعمل من على ظهر السفن.
ووفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية، اليوم الجمعة، فإن قائد القوات البحرية الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي، دشن الخميس في مصنع لوكهيد مارتن لصناعة الطائرات الحربية بولاية نيويورك الأمريكية، الطائرة الأولى من مشروع الطائرات العمودية البحرية القتالية المتعددة المهام من نوع «MH-60R».
وأوضح الغفيلي، في كلمته التي ألقاها خلال حفل التدشين، أن انضمام الطائرات العمودية القتالية المتعددة المهام للقوات البحرية السعودية، يأتي تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية للرؤية المستقبلية لوزارة الدفاع.
وأشار إلى أن «الطائرات تمتلك أحدث التقنيات العسكرية، كما تتميز بالقدرات القتالية العالية للحروب السطحية وتحت السطحية، مما يعزز من قدرات القوات البحرية لمواجهة كافة التحديات والتهديدات بالمنطقة، ولتسهم بالمشاركة مع القوات البحرية للدول الشقيقة والصديقة لتعزيز الأمن البحري بالمنطقة».
بدوره، عدّ مدير برنامج التعاون الدولي بالقوات البحرية الأمريكية اللواء فرانسيس مورلي، المشروع بأنه فرصة لتطوير العلاقة الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة.
وأشار إلى أن «تسليم هذه الطائرات يمثل تطوراً لهذه العلاقة التاريخية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى