المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

السعودية تشارك الكويت احتفالاتها الوطنية

شاركت المملكة العربية السعودية، دولة الكويت، باحتفالاتها الوطنية بمناسبة العيد الوطني الـ57 لاستقلال الكويت والذكرى الـ27 للتحرير، والذكرى الـ12 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.
كما احتفلت قنصلية الكويت في جدة وسفارتها لدى كوريا الجنوبية بالمناسبات الثلاث.
وأقامت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، أمس الأحد، عددا من الفعاليات في مركز الملك فهد الثقافي، تضمنت ندوة عن العلاقات التاريخية بين المملكة والكويت فيما تضمن حفل الوزارة عرضا لفيلم وثائقي عن العلاقات السعودية الكويتية ومعرضا فنيا تشكيليا يشتمل على لوحات وكتيبات وبروشورات تبرز عمق العلاقات بين البلدين، كما قدم الشاعر عبدالله الشريف قصيدة بعنوان تاريخ من الوفاء.
وقدمت فرق شعبية سعودية وكويتية، خلال الحفل عددا من الألوان الشعبية منها العرضة الجنوبية، والليوه، والخبيتي، والخماري، والعاشوري، والسامري، والمردون، فيما قدم الفنان فيصل العمري أغنية غلاك يا كويت، من كلمات وألحان سعود عبدالمجيد وأدى الفنان عبدالرحمن الطلاسي أغنية يا كويت، من كلمات الشاعر الكويتي سعد علوش.
وفي بادرة مشكورة تم تزيين عدد من مطارات المملكة بأعلام الكويت وعبارات الترحيب والتهنئة للكويت وشعبها بالاحتفالات الوطنية لاستقبال وتوديع المسافرين من وإلى الكويت من 24 حتى 26 فبراير، وكذلك في المنافذ البرية بمنفذي الرقعي، والخفجي.
من جانبها قدمت شركة الخطوط الجوية السعودية، عرضا خاصا بمناسبة اليوم الوطني لدولة الكويت، بخصم 25 بالمئة، على جميع الدرجات لجميع الرحلات بين المملكة والكويت في الفترة من 20 وحتى 25 فبراير.
وتوشحت أبراج منطقة الرياض بإضاءات جميلة بألوان علم الكويت ومنها برج غراند تاور، وبرج حمد، وبرج بنك الراجحي، وبرج المملكة، وبرج الفيصلية، والعديد من الفنادق والمباني والأبراج.
ورياضيا كان العلم الكويتي حاضرا وصورة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مرفوعة بجانب صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمباركة راقية من قبل الجمهور الرياضي السعودي ومشاركة للكويت أفراحها في مباراة فريقي الاتحاد والشباب ضمن مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين يوم الجمعة الماضي.
بدورها أفردت قنوات التلفزيون السعودي عددا من برامجها مشاركة بالاحتفالات بالأعياد الوطنية الكويتية ومنها برنامج صباح السعودية، على القناة السعودية وبرنامج الضحى على القناة الثقافية السعودية، التي وضعت على شاشتها هاشتاق السعودية الكويت قلب واحد، وقدمت برامجها أمس الأحد 25 فبراير، باستضافات لفنانين ومثقفين واعلاميين من الكويت والسعودية للحديث عن العلاقات الأخوية.
وفي جدة احتفلت قنصلية دولة الكويت بالمناسبات نفسها بحضور عدد من المسؤولين والدبلوماسيين المعتمدين لدى المملكة العربية السعودية.
وعبر القنصل والمندوب الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي، وائل العنزي عن أسمى آيات الترحيب بضيوف الحفل ومشاركتهم لكويتنا الحبيبة وشعبها الكريم بالأعياد الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى