المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكةأخبار مثبتة

السعودية تعلن اعتراض صاروخ بالستي أطلق من اليمن

أعلن التحالف العربي في اليمن الذي تقوده السعودية، الجُمعة، أن دفاعاته الجوية اعترضت صاروخاً بالستيا أطلق باتجاه مدينة جازان جنوب المملكة.

وقال التحالف في بيان “اعترضت الدفاعات الجوية السعودية صاروخاً بالستياً اطلقته ميليشيا الحوثي مستهدفة جازان”.

من جهتها قالت ميليشيا الحوثي في بيان، إنهم أطلقوا “صاروخاً بالستيا من نوع بدر 1 على مطار جازان”.

وكان المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، تركي المالكي، أكد في مؤتمر صحفي، الاثنين، أن 119 صاروخا باليستياً أطلقها الحوثيون من اليمن على السعودية حتى الآن، محذراً من مبادرة عسكرية مؤلمة للحوثيين حال استمر تهديد المملكة.

وذكر أن “استمرار استخدام مثل هذه المنظومات في تهديد أمن وسلامة أراضي المملكة العربية السعودية ومواطنيها والمقيمين على أرضها، ستقابله مبادرة عسكرية قاسية مؤلمة موجعة”.

 

ويشهد اليمن، منذ ثلاثة أعوام، حرباً عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي، من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى.

وفشلت كل المفاوضات ومحاولات التوصل إلى وقف لإطلاق النار منذ سيطرة مليشيات الحوثيين، المدعومين من إيران، على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014، وتدخُّل التحالف بالنزاع في مارس 2015، لدعم حكومة هادي.

وقُتل في الحرب اليمنية، منذ التدخل السعودي، أكثر من 9200 يمني، في حين أصيب أكثر من 53 ألف شخص، بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية.

وبحسب الأمم المتحدة، يشهد اليمن “أسوأ أزمة إنسانية في العالم”، كما يواجه خطر المجاعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى