المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربيةأخبار مثبتة

السفير العراقي: نريد الارتقاء بعلاقاتنا مع الكويت

اعتبر السفير العراقي علاء الهاشمي أن العراق بدأ يأخذ مكانه الطبيعي في المنطقة من خلال التزامه السياسة المتوازنة والحيادية.
وقال الهاشمي خلال الغبقة الرمضانية التي اقيمت في مقر السفارة أول من أمس: «إننا نحاول ألا ندخل في محاور حتى لا تؤثر في علاقتنا بالدول الاقليمية المجاورة، ونريد أن نرتقي بعلاقتنا مع اخواننا في المنطقة خاصة مع الكويت».

تشكيل الحكومة
وعن تشكيل الحكومة العراقية الجديد، قال الهاشمي إنه سيأخذ بعض الوقت لأن القضية ليست سهلة نظراً لتوازنات دقيقة.
وأغلق أول من أمس الخميس باب تقديم الطعون في الانتخابات البرلمانية العراقية على ١٨٠٠ طعن. وأوضح الهاشمي أن اللجنة المعنية في مفوضية الانتخابات ستدرس هذه الطعون، وسيكون هناك تدخل من قبل المحكمة والحكومة خاصة أن البرلمان تدخل ايضا قبل ايام، وفي نهاية الامر جميعها تعد مخاضات ديموقراطية جديدة في العراق وهي ايجابية وليست سلبية.

تحالفات مستمرة
وفي ما يتعلق باستمرارية التحالفات أوضح السفير الهاشمي أنها ستبقى لكنها متعددة الألوان، مؤكداً في الوقت نفسه أنه متفائل لأنها تعد ناتجاً من نتائج الديموقراطية المتميزة في المنطقة.
وذكر الهاشمي أن السفارة تحتفل بالغبقة الرمضانية العراقية التي تعد تقليداً كويتياً متأصلاً وجميلاً، وقال: «استئناساً بالعادات والتقاليد الكويتية عملنا هذه الغبقة الرمضانية للسنة الثانية وأعطيناها نكهة عراقية من حيث المواد الغذائية والجلسة الخاصة بجنوب العراق التي تعد عربية بدوية أصيلة ومن العادات الحسنة الجميلة التي نحتفل بها مع اهل الكويت وبمشاركة السفراء والسلك الدبلوماسي والدواوين الكويتية التي نستضيفهم في السفارة العراقية، مضيفاً أنه سيكون هناك افطار مع الجالية العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى