المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويتأخبار مثبتة

«السكنية»: التيار الكهربائي مشروع أزمة في المطلاع

على الرغم من مخاطبات المؤسسة العامة للرعاية السكنية وحرصها على إيصال التيار الكهربائي لقسائم مشروع المطلاع المخطط لتسليمها خلال الربع الأول من 2019 للمواطنين أصحاب التخصيص من الدفعات الأولى، علمت القبس أن وزارة الكهرباء تأخرت في إمداد المقاول المختص بالبيانات المطلوبة لمشروع المحطات الرئيسية.
وقالت المصادر ان اجتماعا عقد السبت الماضي بين «الكهرباء» و«السكنية» ومقاول عقد المحطات الرئيسية، وطلب الأخير تزويده بمعلومات عن خطوط النقل ومحطة التحويل الخاصة بمدينة المطلاع لإجراء بعض الفحوصات اللازمة قبل عملية الربط حسب ما هو منصوص عليه بالعقد المبرم بينه وبين الوزارة.
ولفتتت المصادر إلى أن المقاول طلب كذلك تحديد موعد للاجتماع ومناقشة الموضوع في الثامن من نوفمبر 2017، ولم يتم الرد من قبل الوزارة، مما يضع علامات الاستفهام حول جهوزية «الكهرباء» والإدارة المعنية بأمر التجهيز لبناء المحطة التي ستخدم المدينة الجديدة.

قلق الأهالي
إلى ذلك، اعتبر رئيس لجنة مدينة المطلاع سبّاع الدوسري أن عدم التزام الكهرباء بتوريد المعلومات الخاصة بالمشروع للمقاول المعني يثير القلق لدى أهالي مدينة المطلاع لاحتمالية تأخير أوامر البناء.
وطالب الدوسري وكيل وزارة الكهرباء م. محمود بوشهري بالتحقيق في القضية والبحث عن المقصرين من الوزارة، لا سيما أن المخاطبات التي وصلت إليهم من قبل «السكنية» كانت في مارس الماضي، مبينا أن وجود أي تعطيل يهدد سكن 28 ألف أسرة كويتية.

قرعة خيطان
من جانب آخر، كشفت مصادر مسؤولة لـ القبس، عن انتهاء «السكنية» من توزيع بطاقات القرعة للدفعة الثالثة من قسائم مشروع خيطان الجنوبي التي تحتوي على 275 قسيمة بمساحة 400م2 في ظل رفض 55 مواطنا الحصول عليها حتى يوم عمل أمس.
وقال المصادر: إنه في ظل ارتفاع أعداد بطاقات الاحتياطي عن الدفعات الثلاث الأولى وبقاء دفعتين فقط للمشروع الذي يحتوي على 1448 قسيمة، فمن المحتمل ان يغطي المشروع في توزيعاته حتى طلبات المواطنين الراغبين حتى نهاية شهر أغسطس 1998 وما قبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى