المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«السكنية» لإنجاز البنية التحتية لـ 4999 قسيمة في المطلاع

 

أعلن مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية م.بدر الوقيان بدء تنفيذ أعمال البنية التحتية بالعقدين الثالث والرابع في مشروع مدينة المطلاع الإسكاني.

وأضاف الوقيان في تصريح صحافي أمس الأربعاء خلال الاجتماع الدوري مع مقاولي مشروع المطلاع الإسكاني بالموقع ان المرحلة التحضيرية لأعمال العقد الثالث انتهت وتم اعتماد البرنامج الزمني لهذا العقد الذي يشتمل أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لـ 4999 قسيمة، موضحا ان نسبة الإنجاز الكلية الفعلية بلغت 2.68% وهي متقدمة بنسبة 0.12% عن نسبة الإنجاز المقررة في البرنامج الزمني.

وأشار الوقيان الى ان المرحلة التحضيرية للعقد الرابع انتهت وتم اعتماد البرنامج الزمني لهذا العقد الذي يشتمل أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لـ 4770 قسيمة، موضحا ان نسبة الإنجاز الكلية الفعلية بلغت 1.9% وهي متأخرة بنسبة 0.4%عن نسبة الإنجاز المقررة في البرنامج الزمني.

وذكر الوقيان ان نسبة إنجاز أعمال العقد الأول في مشروع المطلاع الإسكاني الخاص بأعمال الطرق الرئيسية وشبكات خدمات البنية التحتية بلغت 28.79% وهي متقدمة بنسبة 5.25% عن نسبة الإنجاز المقررة حسب البرنامج الزمني، أما أعمال العقد الثاني بالمشروع والمتعلقة بالطرق وشبكات البنية التحتية لـ 18.519 قسيمة فبلغت نسبة الإنجاز الكلية الفعلية 14.92% وهي متأخرة بنسبة 11.64% عن نسبة الإنجاز المقررة في البرنامج الزمني.

وشدد الوقيان على مقاول العقد الثاني بضرورة بذل أقصى الجهود للإسراع في تنفيذ الأعمال والالتزام بالانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من العقد طبقا للبرنامج الزمني المعتمد وهو الأمر الذي أكد المقاول الالتزام به، كما طلب من الجهاز الإشرافي بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية في الموقع متابعة الأعمال أولا بأول ورفع تقارير بهذا الخصوص.

وعلى صعيد متصل، أعلن م.الوقيان عن ترسية المناقصات الأربع الخاصة بتصميم وتنفيذ وتركيب وصيانة محطات التحويل الكهرباء الرئيسية Z1 – Z2 – Z3 – Z4 جهد 400/132/ك.ف اللازمة لتشغيل جميع القطاعات بالمدينة يوم أمس الثلاثاء وجار العمل على توقيع عقودها. وأضاف ان المؤسسة سبق لها أيضا طرح مناقصتين لتنفيذ وتركيب وصيانة عدد 18 محطة تحويل رئيسية جهد 132/11 ك.ف بتاريخ 2018/5/20 وتم مد تاريخ الإقفال إلى 2018/7/29.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى