المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«السكنية»: لا بيوت حكومية لكويتيي الخارج!

شكل مجلس إدارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية لجنة فنية لفحص طلبات التخصيص للقسائم السكنية التي سيتم توزيعها على المواطنين في مشروعي خيطان وجنوب عبد الله المبارك.
وقال مصدر مسؤول إن هذه الخطوة جاءت تأكيدا على دور المؤسسة في الحفاظ على حقوق المواطنين ومنع ضعاف النفوس من مدعي الإعاقة ومخالفي شروط التخصيص من الحصول على القسائم في المشاريع السكنية القائمة، مبينا أن اللجنة ستعمل وبشكل مباشر على التحقق من جميع الشروط المرتبطة بتحديث الحالة والبيانات الخاصة بأصحاب الطلبات القديمة، مشيرة إلى أنه لا بيوت للكويتيين المقيمين في الخارج.
وكشف أن عمل اللجنة سيكون مركزا لفحص الطلبات القديمة التي سيتم تحديثها للتأكد من إقامة صاحبها في البلاد من خلال شهادات التحاق أبنائهم بالمراحل الدراسية المختلفة، من خلال إثبات ذلك وإحضار شهادات دراسية للعام الدراسي السابق والحالي بالدرجات من المدارس الحكومية، أما شهادات المدارس الخاصة فيجب تصديقها من إدارة التعليم الخاص.

الربط الإلكتروني
وأفاد أن بند الحالة الاجتماعية للمواطنين المتقدمين سيتم التأكد منه من خلال الربط الإلكتروني مع وزارة العدل، حيث في حال كان هناك تغيير في نوعها بما لا يتوافق مع شروط المؤسسة سيتم رفض الطلب وتحويله للجهات المعنية لوقف قيده حتى تعديل وتصويب الوضع العائلي.
وبين أن المؤسسة تدرس تفعيل التعاون مع الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة للتأكد من حالة الطلبات المقدمة والمدعمة بتقارير منها بشأن حالات المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، والتأكد من صحتها لمحاربة مدعي الإعاقة، مضيفا إلى أن من شروط التخصيص الآن إحضار شهادة حديثة من الهيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى