المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«السكنية»: لجنة لتطبيق المطور العقاري في «جابر الأحمد»

 

قال المتحدث الرسمي باسم المؤسسة العامة للرعاية السكنية م.ابراهيم الناشي إن خطة توزيعات السنة المالية الحالية لم تُجهز بعد حيث يتم العمل حالياً في تجهيز بنودها تمهيداً لإعلانها وما يرتبط بها من إجراءات التوزيع والتخصيص.
وذكر خلال مؤتمر صحافي عقدته «السكنية» أمس أن التوزيعات السكنية ونوع الوحدات ترتبط بالتقارير الدائمة الصادرة من الجهات ذات العلاقة اضافة الى مخرجات الاستشاري.
وكشف عن ١٢٤ قسيمة في مدينة جابر الاحمد تجري دراسة آلية تطبيق المطور العقاري فيها من خلال لجنة مختصة تتكون عضويتها من قطاعات الاستثمار والتخطيط والتصميم والمالية، لافتا أن الاعلان عن الكيفية والمشمولين بتوزيعها سيكون بعد الانتهاء من الدراسات الخاصة بها.
وعن عقود المطلاع والتأخير في العقد الثاني، توقع ان تشهد الاشهر المقبلة ارتفاعاً في نسب الأعمال لارتباط ذلك بالتسهيلات الممنوحة للمقاول واستخدام منظومة حديثة في تفتيت الأراضي الصلبة بتعاون لا محدود من قبل وزارة الداخلية.

معسكرات الجهراء
وأشار إلى أن «السكنية» لم تتسلم أراضي في منطقة معسكرات الجهراء، مبينا أن الامر يرتبط بموافقات جهات حكومية مختلفة انتهاء بالمؤسسة، مشيرا الى ان مشروع غرب عبدالله المبارك انتهت توزيعاته، وليس هناك اي قسائم اخرى ضمنه، وإن كانت فهي تحتاج تنازلاً من جهات حكومية حتى تسلم للإسكان نظراً لأنها ستكون خارج حدود المشروع الحالي.
ولفت أن «السكنية» تسلمت ٢٤ مشروعاً من المباني العامة في القطاع c في مدينة صباح الاحمد، متوقعاً أن تتسلم باقي المباني في أغسطس وتسلم لجهات تشغيلها في الشهر ذاته.

نسب الإنجاز
وبين الناشي أن هناك تأخيراً في العقد الثاني في مشروع مدينة المطلاع السكنية عن الاعمال التعاقدية المقررة لشهر مايو الماضي لتستقر النسبة الفعلية عند ١٢.٢ في المئة.

الجدول الزمني
وعن اعمال العقد الاول في المشروع ذاته، اعلن بلوغ نسبته ٢٤.٢ في المئة، مشيرا ان «السكنية» لاتزال في طور تحديد الجدول الزمني الخاص بأعمال مشروع قسائم جنوب عبدالله المبارك، اضافة الى العقدين الثالث والرابع في مدينة المطلاع السكنية والمحددين لأعمال البنية التحتية لحوالي ١٢ ألف قسيمة.
ولفت إلى تقدم نسب اعمال السكن العامودي في مشروع مدينة جابر الأحمد بإجمالي ٤٥.٦ في المئة.

الطلبات القائمة
وحول عدد الطلبات الإسكانية القائمة حتى نهاية مايو الماضي لفت الناشي إلى أن إجمالي عددها بلغ ٩٦ الفاً ٥١٠ طلبات، اضافة الى ٢٥٠٩ اولويات اعاقة.
وأشار إلى أن «السكنية» تستقبل ٨ آلاف طلب إسكاني جديد سنوياً، متوقعاً أن يزيد خلال السنوات المقبلة نظراً لارتباط ذلك بالزيادة السكانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى