المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«السكنية»: 60 يوماً للبدء في خدمات المدن الجديدة

تجهز الفرق الإشرافية في المؤسسة العامة للرعاية السكنية مجموعة من المباني العامة في المدن الإسكانية الجديدة، تمهيدا لتسليمها بشكل نهائي للجهات المسؤولة عنها بعد وضع ملاحظات بشأنها ورفعها إلى نائب المدير العام لشؤون التنفيذ من قبل لجان الاستلام الابتدائي.
وأبلغت مصادر القبس أن المؤسسة حددت 60 يوما كحد أقصى للبدء في خدمات المدن الجديدة وأبرزها: المراكز الصحية، مراكز خدمة المواطن، افرع الجمعيات، المحال التجارية، المساجد، ومن ثم سيتم بعد ذلك العمل على تشغيل ما تبقى من خدمات.
وأشارت إلى أن المؤسسة سلمت عشرات المباني العامة التابعة لوزارات «التربية، الداخلية، الصحة، الكهرباء والماء، المواصلات، البلدية وغيرها» منذ فترة طويلة إلا أن هناك بعض المباني التي تسلمتها «السكنية» مؤخرا بشكل ابتدائي من قبل المقاول وبحضور لجنة مختصة من المهندسين وفرق الوزارات المعنية، وتم حينها وضع عدد من الملاحظات البسيطة بشأن التسليم النهائي.
وفيما يتعلق بمركز شمال غرب الصليبيخات الصحي أفاد المصدر أن المؤسسة انهت جميع الملاحظات الواردة من فرق وزارة الصحة بشأن المبنى، التي كانت تتعلق بشهادة ترخيص صادرة عن «الإطفاء»، مضيفا أنه يجري حاليا العمل لإنهاء القضية المرتبطة بذلك، وتسليمه تمهيدا لتشغيله خدمة للمواطنين.
وبين أن جميع المباني الحكومية التي تم تسليمها للجهات تم الإشراف عليها من الناحية الإنشائية والفنية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى