المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

السليمان: 99.7% من المنشآت في المملكة صغيرة ومتوسطة

كشف محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور غسان السليمان أن 99.7% من إجمالي المنشآت في المملكة هي منشآت صغيرة ومتوسطة، مؤكداً أهميتها في المساهمة في تطوير الاقتصاد السعودي والعمل على رفع الناتج المحلي تماشيا مع رؤية المملكة 2030.
جاء ذلك خلال لقاءه المفتوح بمقر الغرفة التجارية الصناعية بالطائف اليوم، رواد ورجال وسيدات الأعمال، بحضور رئيس غرفة الطائف الدكتور سامي العبيدي، وأعضاء مجلس الإدارة.
وشدد الدكتور السليمان على ضرورة التكامل بين الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والغرف التجارية في مختلف مناطق ومدن المملكة فهي الذراع الأساسي للنهوض بتنمية هذه المنشآت، مؤكدا أهمية إعادة هندسة بعض الإجراءات الحكومية عند قيام أي منشأة بحيث تراعي الوقت والزمان وتنافس في الوقت ذاته الأنظمة العالمية.
وأفاد أن الهيئة سيكون لها دور كبير في محاربة سلبيات التستر؛ وذلك عبر طرح جديد مخالف للحلول القديمة السابقة بحيث توجه تلك الحلول لكل قطاع على حدة منعا للسلبية، مفيداً أن الهيئة تعمل حالياً على تعريف موحد لمفهوم المنشآت الصغيرة والمتوسطة يراعي المعايير المتبعة في ذلك من حيث عدد العمال وحجم المبيعات وحجم الأصول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى