المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربية

السيسي للمصريين: «نكِّتوا ..لكن على مهلكم شوية عليَّ»!

مرة جديدة يتطرق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى موضوعات تتعلق بالجانب الصحي للمواطن وطريقة الأكل، بعد أن انتشرت تصريحاته السابقة الخاصة بـ«السمنة وزيادة الوزن» وتناولها المصريون بجدية مرة وبفكاهة مرات أخرى.
ووجه السيسي، أمس، رسالة إلى الآباء والأمهات قائلاً: «خلوا بالكم من صحة أولادكم في موضوع الأنيميا»، ودعاهم إلى ضرورة الاهتمام بالوجبات التي يقدمونها لأبنائهم. وأضاف: «خلوا بالكم، الأنيميا موجودة (..)». متسائلاً: «الأسرة اللي بتقدر تصرف كويس على الأكل إزاي عندها أنيميا؟!».
واستشهد السيسي بنتيجة مسح أشار إلى أن الجميع يأكلون بشكل غير صحي. وقال: «اللي معاهم فلوس بياكلوا أكل مش صحي وبيتخنوا، واللي مش معاه فلوس بياكل أكل مش صحي وبيعمل تقزم، طب نعمل إيه؟!».
وعلق السيسي على حجم ردود الأفعال عقب حديثه عن محاربة السمنة، قائلاً: «حجم النكت اللي طلع على الوزن الزائد فوق الخيال، ومعرفش هيطلعوا نكت إيه النهاردة؟ وأرجو تنكتوا على مهلكم شوية عليَّ».
وكان السيسي علق سابقاً على وجود نحو 11 مليوناً يعانون من أمراض السمنة ووزنهم فوق المعدل الطبيعي قائلاً «المعيار هو وزنك زيادة قد إيه؟ كل واحد يشوف بطنه ووزنه قد إيه هيعرف إنه رايح لهذا الطريق».
وانتقد السيسي، أمس، أيضاً رافضي تنظيم النسل، وعلّق على سيدة قالت إنها أنجبت 6 أطفال، قائلاً لها: «مش تفكري هاتجيبي الـ6 أطفال دول ويناموا فين؟».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى