المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

السيسي يكرم البشير فى احتفالات أكتوبر

تعقد بالقاهرة يوم الخامس من شهر أكتوبر المقبل قمة مصرية – سودانية على مستوى الرئيسين عبدالفتاح السيسي وعمرحسن البشير، والتي تتضمن انعقاد الاجتماع الأول للجنة العليا برئاسة الرئيسين، بالتزامن مع احتفالات انتصارات أكتوبر.
وتضم اللجنة 27 قطاعا مختلفًا يشمل كل المجالات، لتعزيز التعاون في القضايا السياسية والاقتصادية بين البلدين، ولا سيما ملف الربط عن طريق النقل النهري لتعزيز التعاون المشترك، بالإضافة إلي توقيع اتفاقيات التعاون في مجالات الاقتصاد والاستثمار.
ومن المقرر أن يكرم السيسي البشير على هامش حضوره احتفالات أكتوبر، تقديرا لمساندته لمصر ومشاركته في حرب العبور وانتصارات أكتوبر.
ويأتى ذلك فى الوقت الذي تقام فيه احتفالية كبيرة بالعاصمة الخرطوم بمناسبة عيد القوات المسلحة بحضور السفير المصري بالسودان أسامة شلتوت، والقنصل العام وئام سويلم، وأعضاء السفارة والسلك الدبلوماسي والقنصلي، وعدد من الوزراء والسفراء والملحقين العسكريين، وكبار رجال الدولة ورموز وقيادات المجتمع بالسودان
ومن المقرر أن تتضمن الاحتفالية عرض فيلم تسجيلي عن انتصارات أكتوبر ومعرض للآثار الفرعونية والعربية تستعرض تاريخ مصر العريق على مختلف العصور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى